الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بتهمة هدم قيم المجتمع المصرى.. التحقيق مع صاحب فيديو "سماح بنت الحاج شهاب" و2 آخرين

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 07:35 م
مصطفى بوخا - الشهير
مصطفى بوخا - الشهير بفيديو سماح

باشرت نيابة كفر الشيخ العامة، تحت إشراف المستشار أشرف على ربيع، المحامى العام لنيابات كفر الشيخ، التحقيقات مع مصطفى بوخا، صاحب فيديو واقعة "سماح بنت الحاج شهاب"، واثنين آخرين، حيث وُجهت لهم 9 اتهامات.

وأوضح رائد نوفل، محامى الشباب، فى تصريحات صحفية، أن النيابة وجهت لمُوكليه تُهم سب وقذف سماح، إن صح وجودها، وكذلك أهلها وذويها، وهدم قيم المجتمع المصرى، وإساءة استخدام وسائل التواصل، واستخدام مُكبرات صوت ومذياع بدون إذن الجهات المُختصة، وقيادة سيارة بدون ترخيص، وتصوير مقطع مرئى وعرضه بدون إذن، ونشر إيحاءات جنسية، وترويج أخبار كاذبة.

وأضاف "نوفل"، أن النيابة العامة انتهت من التحقيقات قبل قليل، لكنها لم تصدر قراراً حتى الآن بشأن صاحب الفيديو وزملائه، وهم لازالوا فى النيابة في انتظار القرار. 

وكانت مباحث مديرية أمن كفر الشيخ، قد شّكلت فريق بحث لإلقاء القبض على بطل فيديو "سماح بنت الحاج شهاب"، والمُشاركين معه، فأُلقى القبض على مصطفى بوخا، وشهاب بلال، الذي قام بدور "أبو سماح"، ومحمد صاحب السيارة التى ظهرت فى الفيديو، واستجوابهم حول الواقعة ومُلابساتها، وتحرر محضر رسمى بالواقعة، وعرضهم على النيابة العامة.

وكان روّاد مواقع التواصل الاجتماعى قد تدوالوا فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية، فيديو انتشر كالنار فى الهشيم عبر صفحات وجروبات السوشيال ميديا، لشاب قرّر أن يفضح فتاة ليلة عقد قرانها بأحد المناطق فى محافظة كفر الشيخ.

ويُظهر الفيديو وقوف الشاب عند منزل الفتاة التى كانت تحتفل بخُطبتها، مُمسكاً بميكروفون من سيارة ملاكى، كان يستقلها، هو وعدد من أصدقائه، وصاح فيه أمام الجميع: "سماح.. كنت ماشى معاها لمدة 4 سنين"، وتابع"أنا مش هخليكى تتّجوّزى".

وطالب روّاد مواقع التواصل الاجتماعى الأجهزة الأمنية بضبط الشاب، والتحقيق معه فى الواقعة التى أعرب الجميع عن استيائهم منها، مُؤكدين سواء كان الأمر جاداً أو من باب الكوميديا، فيجب أن يخضع للمُساءلة القانونية.

وفى سياق متصل، نفى مصطفى بوخا، صاحب الفيديو المُنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، أن يكون الفيديو حقيقياً، مُؤكداً أن المقطع هو جزء من فيلم، وأنه يطمح للتمثيل، وأنه يصنع فيديوهات منذ فترة.

وقال "بوخا"، فى فيديو توضيحى بثه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "الفيديو إللى نزل دا هزار كوميدى، أنا معرفش إن الدنيا هتتقلب عليا كده"، مُضيفاً: "كل الناس إللى كانت معايا صُحابى، والموضوع من أوله لآخره هزار، والناس إللى فى الشارع معايا عارفين كده، بدليل أن محدش نزل شتم".

وظهر الحاج "شهاب" الذى كان يُناديه في مقطع الفيديو، قائلاً: "إنه الحلاق الشخصي له، وأنه ليس لديه فتاة تُدعى سماح، وطرح عليه "بوخا" سؤالاً: "أنت عندك بنت اسمها سماح؟"، ليُجيب الآخر: "لأ.. أنا عندى عمر وإبراهيم".

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ، بتوجيهات اللواء خالد العزب، مساعد وزير الداخلية ـ مدير أمن كفر الشيخ، قد بدأت فى أعمال البحث عن صاحب الفيديو المُنتشر على صفحات التواصل الاجتماعى، والذى توجه لمنزل إقامة فتاة أثناء عقد قرانها أمام المارة فى الشارع مُستخدماً ميكروفون، مدّعياً أنها ارتبطت به 4 سنوات، حتى أُلقى القبض عليه صباح أمس السبت.