الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

العاصمة الإدارية تستعد لإستقبال الموظفين غدًا.. ومصادر تكشف التفاصيل (خاص)

الأربعاء 22/مارس/2023 - 04:24 م
مصر تايمز

تستعد العاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال الموظفين، بداية من الغد، حيث يبدأ الافتتاح الفعلي للحى الحكومى، والذى سيشهد انتقال الوزارات تباعًا للعاصمة الجديدة، من وسط القاهرة إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، حيث رفعت وزارة النقل درجة الاستعداد القصوى لتوفير وسائل النقل المختلفة لنقل الموظفين، سواء من القاهرة الكبرى أو من مختلف المحافظات.
 

وكشفت مصادر لـ"مصر تايمز"، أنه تم توفير وحدات سكنية للموظفين المنتقلين بمدينة حدائق العاصمة، وتم الانتهاء من بناء أول 10 آلاف وحدة سكنية، كما تم إنشاء ما يزيد على 30 ألف وحدة، مضيفًا بإن  الحي الحكومى أصبح في حالة اكتمال وجاهزية بإستقبال الموظفين، مشيرًا إلى أن الوزراء لهم مطلق الحرية في اختيار من ينتقل إلى العاصمة الإدارية.

 

ويرصد "مصر تايمز"، أبرز المعلومات عن الحي الحكومي بالعاصمة الإدراية الجديدة:

 

تبلغ مساحة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة  360 فدانًا، سيتم الانتقال إليه غدًا وبذلك يكون أو مقر حكومي يبدأ التجهيز والعمل به في العاصمة الإدارية مقارنة بباقي الأحياء الأخرى، وتقدر نسبة المباني منه نحو25% .

يضم الحي الحكومي 34 مقرًا للوزارات المصرية، ومبني خاص لرئاسة مجلس الوزراء تقسم على 10 تجمعات، كما يلازمه في نفس المكان مبني يضم مجلسي النواب والشيوخ مع عدد من المباني الحكومية الأخرى والخدمية، يقع الحي الحكومي على مساحة 330 فدانا.

 

ويتكون الحي الحكومي من 36 مبنى، 34 مبنى منهم مخصص للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان بشقيه، وعمل في تنفيذ الحي نحو 20 شركة محلية تحت إشراف الهيئة الهندسة للقوات المسلح.