الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مجلس النواب يوافق على التعديل الثاني لإتفاقية منحة مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية لمصر

الإثنين 20/مارس/2023 - 01:41 م
مصر تايمز

وافق مجلس النواب، بالجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 28 لسنة 2023، بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية و الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة. 

وأشار تقرير اللجنة المشتركة من لجنة شئون الاقتصادية ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، التضامن الاجتماعي والأسري والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الدستورية والتشريعية عن قرار رئيس الجمهورية مصر العربية، إلي أن هذا التعديل يهدف إلى  الحد من أثار الأزمات الاقتصادية التي يشهدها اللعالم، والتركيز على الأنشطة التي تعزز الشمولية والشفافية في نظم الحوكمة المصرية. 

جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية الحوكمة الاقتصادية الشاملة بين الجانب المصري والامريكي في 30 من سبتمبر 2019، بتخصيص منحة مساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وأشار التقرير البرلماني أن أنشطة هذه الأتفاقية تهدف إلى تحسين اليات ومبادئ صنع القرار، وتحسين قنوات الاتصال بين القطاع الخاص وواضعي السياسات ودعم الحكومة المصرية في تقديم خدمات حكومية تتسم بالكفاءه والفاعلية  وسهولة الحصول عليها، خاصة بالنسبة للمرأة والفئات المهمشة وإدماجها في المجتمع.