الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة ضد الريال.. بيريز يغيب عن مباراة "الكلاسيكو"

الأحد 19/مارس/2023 - 04:10 م
فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

قرر رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز عدم حضور مباراة الكلاسيكو، التي سيخوضها "الملكي" أمام غريمه برشلونة على ملعب "كامب نو"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني، تفادياً لعدم زيادة التوتر بين الناديين بخصوص "قضية نيجريرا".

 

برشلونة ضد الريال.. بيريز يغيب عن مباراة "الكلاسيكو"

 

وتلقى نادي برشلونة تأكيداً بأن رئيس نادي ريال مدريد، الذي عادة ما يذهب إلى الملعب عندما يلعب فريقه على أرض البارسا، لن يسافر في النهاية إلى برشلونة لمشاهدة المباراة مباشرة من المدرجات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية.

 

ويأتي قرار فلورنتينو بيريز بعدم الذهاب إلى ملعب الكامب نو بعد أسبوع من إعلان ريال مدريد أنه سيتخذ إجراءات قانونية في خضم قضية نيجريرا "بمجرد أن يفتحها القاضي أمام الأطراف المتضررة".


ويعتلي برشلونة، قمة جدول ترتيب "الليجا" برصيد 65 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، وستمنح النقاط الثلاث فريق برشلونة أسبقية بفارق 12 نقطة عن الريال في الصدارة، ما يجعله قريبا من استعادة اللقب الغائب منذ عام 2019، عندما توج به تحت قيادة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي.

 

وسيكون التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا" بمثابة مكافأة مستحقة لتشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري السابق، على الجهد الذي بذله من أجل إعادة الفريق إلى مكانته السابقة، رغم الأزمة المالية الحادة التي دفعت النادي إلى التخلي عن أسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وفي المواجهة الأولى بين الفريقين هذا الموسم، خرج ريال مدريد منتصراً بثلاثة أهداف لهدف في شهر أكتوبر الماضي، لكن فريق تشافي تطور كثيرا منذ حينها، وظهر ذلك من خلال الفوز على النادي الملكي بالنتيجة ذاتها في نهائي مسابقة كأس السوبر على استاد "الملك فهد" في العاصمة السعودية "الرياض" خلال شهر يناير، ثم بهدف دون رد على أرض الريال في الثاني من الشهر الحالي في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس.

 

ويدخل فريق ريال مدريد المواجهة منتشيا بعد بلوغه الدور ربع النهائي بدوري الأبطال بتجديده فوزه على ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر بهدف دون رد في "مدريد" بعدما اكتسحه ذهابا خارج الديار بخمسة أهداف لاثنين.

 

وأثبت ريال مدريد في أكثر من مناسبة أنه يرتقي إلى مستوى الحدث، وبالتالي فإن الفوز على الغريم برشلونة في معقله سيكون من اللحظات المهمة، خصوصا بالنسبة للمدرب أنشيلوتي؛ لأنه سيعيد فريقه إلى صراع اللقب من خلال تقليص الفارق إلى 6 نقاط، بيد أن المهمة لن تكون سهلة في ظل صلابة دفاعية كبيرة يظهرها برشلونة الذي لم يستقبل على أرضه هذا الموسم سوى هدف وحيد من فريق إسبانيول عن طريق ركلة جزاء.

 

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي: تير شتيجن - أراوخو - بوسكيتس - جافي - ليفاندوفسكي - أنسو فاتي - توريس - إيناكي بينا - كريستينسن - ماركوس ألونسو - جوردي ألبا - كيسي - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - رافينيا - جوليس كوندي - إريك جارسيا - بالدي - بابلو توريه - أرناو تيناس - ألاركون

 

في حين جاءت قائمة ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: كورتوا - لونين - لويس لوبيز، الدفاع: كارفاخال - ميليتاو - فاييخو - ناتشو - أودريوزولا - لوكاس فاسكيز - رودريجر - ميندي، الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - كامافينجا - فيدي فالفيردي - تشواميني - داني سيبايوس، الهجوم: هازارد - كريم بنزيما - أسينسيو - فينيسيوس - رودريجو - ماريانو