السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس بحوث "عربية أون لاين": نتوقع إقبالاً كبيراً للخليجيين لاقتناص حصص بشركات مصرية

الأحد 19/مارس/2023 - 03:53 م
سامح غريب
سامح غريب

قال سامح غريب مدير كبار العملاء فى شركة "عربية أون لاين"، إن عرض الشراء المقدم من الشركة الإماراتية شيئ ايجابي للغاية لافتا إلى أن العرض إذا ماكان بسعر جيد ومرضي للمساهمين سيكون فى صالح الشركة ومساهميها والسوق بشكل عام، واعتبر أن الاستحواذ على اسهم "باكين" من قبل الشركة الإماراتية إنما هو أمر جيد ومن المتوقع أن تشهد الشركة طفرة هائلة فيما بعد وتدخل مراحل التطوير بعد الاستحواذ، معتبرا أن السوق المصرية بها فرص استثمارية واعدة وأن المستثمرين العرب يؤمنون بذلك الأمر، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة اقبالا كبيرا من المستثمرين الخليجيين لاقتناص حصص فى اسهم الشركات المصرية الكبرى الواعدة التي تتمتع باستثمارات كبيرة .

 

رئيس بحوث "عربية أون لاين": نتوقع إقبالاً كبيراً للخليجيين لاقتناص حصص بشركات مصرية


وسجلت شركة "باكين" صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.


وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.


وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.