الجمعة 31 مارس 2023 الموافق 09 رمضان 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الشتاء مخلصش".. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأحد 19/مارس/2023 - 11:50 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية خلال فترة النهار، نتيجة تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وهي كتل منخفضة بدرجات حرارتها، إضافة لوجود إمتداد لمنخفض جوي موجود بطبقات الجو العليا، مما يزيد من شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة، خاصة مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم، خاصة على محافظات شمال البلاد.

 

"الشتاء مخلصش".. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة



وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن الطقس خلال فترات النهار طقس شتوي معتدل، مائل للدفء على أغلب المحافظات الشمالية مرورًا بالسواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، وأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.



وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس وخاصة بالساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، فالصغرى خلال فترات الليل ستكون ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، لتكون الأجواء باردة على أغلب محافظات الجمهورية.



وأشارت إلى أن اليوم سيشهد نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة، وهو ما يساعد على زيادة شعور المواطنين بأغلب محافظات الجمهورية بإنخفاض درجات الحرارة، وشعور المواطنين بالبرودة خلال فترات الليل، إضافة لوجود المنخفض بطبقات الجو العليا وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

 

وأشارت منار غانم إلى أنه متوقع أن يكون يوم الثلاثاء ونهايات الإسبوع، وبدايات شهر رمضان تشهد استقرار في الأحوال الجوية، وستشهد القاهرة درجة حرارة ما بين 25 و 26 درجة مئوية، ولكن لا بد من الحرص على ارتداء الملابس الشتوية، خلال فترات الليل.

 

ولفتت إلى أنه مع نهايات الأسبوع تصل درجات الحرارة العظمى إلى 25 درجة نهارًا، ناصحة بعدم تخفيف الملابس ليلًا بسبب عدم استقرار حالة الطقس، مؤكدة أن الأجواء الباردة مستقرة حتى منتصف شهر رمضان 2023؛ بالرغم من بدء فصل الربيع الثلاثاء المقبل 21 مارس 2023.