الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الجامعة البريطانية" تقتنص المركز الاول بمسابقة تحدي البحوث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

السبت 18/مارس/2023 - 04:40 م
فريق الجامعة الفائز
فريق الجامعة الفائز

فازت مصر ممثلة في فريق الجامعة البريطانية في مصر بالمركز الأول في مسابقة تحدى البحوث 2023 على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) والتي نظمتها CFA Society Emirates وCFA Society Jordan، فى دبى17 مارس 2023، بمشاركة 11 فريق جامعي ممثلين عن 9 دول، حيث شارك من مصر جامعة عين شمس والجامعة البريطانية في مصر، وشاركت جامعات من الدول العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت ولبنان والأردن بالإضافة إلى قبرص وتركيا. كما كان فريق جامعة عين شمس ضمن المراكز الاولي ايضا ولكن لم يعلن الترتيب الكامل.

 

وكانت الجامعتين قد تأهلا لهذه المسابقة بعد فوزهما في المسابقة المحلية والتي انتهت يوم 11 فبراير الماضى والتي كانت جامعة عين شمس قد حصلت على المركز الاول بها بينما جاءت الجامعة البريطانية في مصر في المركز الثاني في مسابقة تحدى البحوث المحلية 2023 مصر، والتي نظمتها الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار CFA Society Egypt للعام الثاني عشر على التوالي، وكانت مدتها 4 شهور بمشاركة 26 جامعة مصرية، وتأهلا منها للمنافسة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

 

ومن المقرر أن يمثل مصر كلاً من فريقي جامعة عين شمس والجامعة البريطانية في مصر في التصفيات نصف النهائية الإقليمية – أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) – المقرر انعقادها خلال يومي 6-7 أبريل 2023. 

 

وتشيد الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار بالمجهود المثمر والأداء المتميز والمُشرف لطلاب الجامعتين خلال المسابقة، على ثقة من أن هذا الأداء المتميز سوف يؤهلهم للحصول على مركز متقدم ضمن التصفيات نصف النهائية الإقليمية، ثم التصفيات النهائية الإقليمية المقرر انعقادها خلال يومي 13-14 أبريل 2023، ومنها إلى النهائي العالمي في 3 مايو 2023.

 

علما بأن معهد المحللين الماليين المعتمدين ينظم "مسابقة تحدى البحوث" سنوياً لاختيار أفضل بحث تحليلي عن الشركات المتداولة بالبورصة، وذلك لدعم مهارات البحث والتحليل للطلاب، وتوفير البيئة المهنية المناسبة لتقييم الشركات، وتقديم تقرير مالي احترافي عنها، ويشارك في المسابقة العالمية 2023 عدد 119 مسابقة محلية تضم أكثر من 1000 جامعة ممثلين في أكثر من 6500 طالب من 90 دولة حول العالم، وجميعهم يتنافسون على عدة مدارات تصعيدية تدار بنظام جولات تصفية تبدأ بالمستوى المحلي ثم الاقليمي وتختتم بالعالمي.