الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الجريمة في أسبوع.. "خنق مسنة لسرقتها.. وشخص يقتل حماته ويقطع جثتها"

الجمعة 17/مارس/2023 - 09:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصبحت جرائم القتل بالمجمتع المصرى متواجدة بشكل شبه يومى ومقلق للغاية، ويرصد "مصر تايمز" فى هذا التقرير أبرز قضايا القتل خلال الأسبوع الماضي.

 

* مقتل مسنة على يد زوج ابنتها في البدرشين

شهدت منطقة البدرشين، التابعة لمحافظة الجيزة، واقعة مأساوية بعدما قام شاب بالتخلص من والدة زوجته حيث قام بقتلها وتقطيع جسدها لأشلاء.

 

يسمع الجيران كل يوم أصوات اشتباك المجني عليها مع نجلتها وزوج نجلتها ولكن لم يتوقعوا أن نهايتها ستكون على يديه وذلك تأكدوا منه بعد تغيب السيدة وعدم ظهورها وإذا فاجأة ورد بلاغ لأمن الجيزة ومن خلاله تم كسر باب شقة المسنة وإذا بها ملقية على الأرض غارقة في دمائها ومقطعة إلى أشلاء.


وتوصلت الأجهزة الأمنية، إلى أن وراء قتل السيدة هو زوج ابنتها بسبب خلافات بينهما، وعقب تقنين الإجراءات ألقت الشرطة القبض على المتهم الذي أقر بقتل حماته وتقطيعها أجزاء تخلص منها بأماكن متفرقة للحيلولة دون كشف جريمته.

 

*مقتل مسنة على يد فرد أمن بمستشفى لسرقتها فى المنوفية

وجدت المستشفى لتداوي جروح المرضى لا لقتلهم ولكن حدث غير المتوقع بعد أن قام فرد أمن بالتجرد من كل مشاعر الإنسانية والرحمة بمركز شرطة بركة السبع بالمنوفية، وقام بتتبع مريضة تأتي المستشفى لعمل فحوصات طبية للأطمئنان على حالتها الصحية بطلب من الطبيب ولكن بعد علمه بأنها تسكن بمفردها في  منزلها اختمرت في ذهنه فكرة شيطانية وهي الذهاب لمنزلها وقتلها لسرقتها.

 

شعر الجيران بالقلق لعدم ظهور المسنة لمدة أيام فقررا الاتصال بالنجدة وعلى الفور حضر رجال الأمن وتم كسر باب الشقة وإذا بجثة المسنة مُكبلة اليدين ومكممة داخل شقتها، وأن وراء ارتكاب الواقعة (فرد أمن إدارى بأحد المستشفيات "له معلومات جنائية" وأمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بقصد السرقة وأنه استولى على (مشغولات ذهبية - هاتف محمول - مبلغ مالى) ولاذ بالهرب.

 

*مقتل شخص على يد شقيقين بالأقصر لضبطه مع زوجة أحدهما

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر في حل لغز العثور على جثة متفحمة، بمنطقة “نجع الشيخ فُضيل”، التابعة لمركز إسنا جنوب غرب محافظة الأقصر، حيث تبيّن استدراج شقيقين للمجني عليه والتخلص منه عن طريق ضربه باستخدام آلة حديدية “الشاكوش”، على رأسه حتى فارق الحياة، ومن ثم سكب البنزين عليه وإشعال النيران في جسده، بسبب خلافات أسرية بينهم.

 

بداية الواقعة كانت بعثور أهالي إسنا جنوب محافظة الأقصر، على جثة لشخص مجهول، وبها آثار حروق كبيرة، بمنطقة "نجع الشيخ فُضيل، التابعة لمنطقة بندر إسنا جنوبي الأقصر، وعلى الفور أبلغ أهالي المنطقة رجال المباحث بمركز شرطة إسنا بالواقعة.

 

وتبين من المعاينة المبدئية أن الجثة بها آثار حروق شديدة، كما أنها لأحد الأشخاص من منطقة “نجع أبو سعيد” التابعة لبندر إسنا بمركز إسنا جنوبي الأقصر، وجرى تحرير محضر رسمي بالواقعة، وفي انتظار ورود تقرير الطبيب الشرعي لبيان ملابسات الجثة وحالتها، وكذلك ضبط المتهم مرتكب الواقعة لمعرفة ملابساتها.

 

ونجح رجال المباحث بمركز إسنا جنوب غربي الأقصر، في التوصل لمرتكبي الواقعة، وإلقاء القبض عليهما، وهما كلٌ من “ح.م.ع”، 40 عامًا، و"ط.م.ع"، 30عامًا، كما تبيّن أن الجثة للمدعو “ي.ا.ا”، ويبلغ 41 عامًا، من أهالي منطقة “نجع أبو سعيد” التابعة لبندر إسنا بدائرة المركز.

 

خلافات أسرية وراء العثور على جثة محروقة بمركز إسنا وعقب القبض عليهما أقر المتهمان بارتكاب الواقعة، حيث استدرجا المجنى عليه إلى منطقة جبلية بقرية توماس التابعة لدائرة المركز، وقاما بضربه على رأسه باستخدام آلة حديدية “الشاكوش”، ثم سكبا البنزين على جسده وأشعلا النيران فيه بالكامل حتى احترق الجسد، وذلك بسبب خلافات أسرية بينهم.

 

*"كان بيعاكس أختي".. تفاصيل مقتل شخص خلال مشاجرة بالقاهرة


نجحت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزاوية بمديرية أمن القاهرة بوقوع مشاجرة ومتوفى بأحد الشوارع بدائرة القسم.

 

وبالإنتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من (طرف أول: أحد الأشخاص توفى متأثراً بإصابته بجرح طعنى بالصدر)  (طرف ثان: أحد الأشخاص مصاب بكدمات متفرقة بالجسم) لقيام الطرف الثانى بمعاكسة شقيقة الطرف الأول، حال سيرها بالشارع محل البلاغ ، وقامت على إثرها بالتعدى عليه بالسب مما أثار حفيظته فقام بالتعدى عليها بالضرب ، فقامت بإستدعاء شقيقها وحدوث مشاجرة بينهما تعدى خلالها الطرف الثانى على الأول بالضرب بإستخدام سلاح أبيض "سكين" نتج عن ذلك إصابته المشار إليها والتى أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة لذات السبب.