الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم.. محاكمة طبيب تخدير فى واقعة وفاة طفل داخل مستشفى بالإسكندرية

السبت 18/مارس/2023 - 12:20 ص
الطفل ايوب
الطفل ايوب

تنظر محكمة جنح الرمل أول في الإسكندرية، اليوم السبت، محاكمة طبيب تخدير الإسكندرية، لحين ورود تقرير الطب الشرعي في القضية رقم 2840 لسنة 2022، والمقيدة برقم 779 لسنة 2022  والمتهم فيها طبيب تخدير " ت.غ" في وفاة طفل داخل أحد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية، وكانت المحكمة قررت إخلاء سبيل طبيب التخدير بكفالة 50 ألف جنيه وإحالة التقرير الطبي للجنة ثلاثية.

وتعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، بورود بلاغ من والد الطفل يفيد بوفاة نجله نتيجة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية.

وأشارت الأسرة في بلاغها إلى أن الطفل كان يعاني من سعال ودور برد شديد، وأنه تم توقيع الكشف عليه بأحد المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، واشتباه الطبيب في وجود مشاكل في التنفس وطالب بإجراء عدد من الأشعة.

وأضاف البلاغ، أنه بالتوجه إلى طبيب آخر، أكد على وقوف قطعة مكسرات بمجرى التنفس، وطالب بإجراء منظار للطفل ودخل لإجراء عملية جراحية، وأكدت الممرضات أن حالته مستقرة لكنه توفي بعد خروجه من غرفة العمليات.

وكان قسم جراحة الأطفال في كلية الطب جامعة الإسكندرية، أصدر بيانا، يفيد بأن دكتور التخدير عضو هيئة التدريس بقسم التخدير والمسؤول عن التخدير بالقسم لسنوات عديدة، قام بالمشاركة والإشراف على تخدير حالات كثيرة معقدة بالقسم وتشمل المبتسرين وحديثى الولادة وناقصي نمو بهم عيوب خلقية متعددة، وأن ذلك يتم بصورة دورية وعلى مدى أكثر من 20 عامًا وأنه قد أثبت في هذه الفترة كفاءة كبيرة وتمكن من تخدير أصعب الحالات بمتوسط 2000 حالة في العام، يقوم بتخديرها في القسم.