الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"مريم" الأم المثالية بقنا: كنت بنزل الأرض واشتغلت خياطة من 45 سنة.. وربيت أولادي من غير مساعدة حد (فيديو)

الخميس 16/مارس/2023 - 05:24 م
مصر تايمز


فرحة عارمة ملأت منزل السيدة مريم مغاريوس من محافظة قنا، بعد فوزها بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية 2023، حيث استقبلت الخبر بالصدمة ودموع الفرحة بالمقابل الأحضان من قبل ابنيها التي كافحت طوال السنوات الماضية من أجلهما حتى رأيتهما مهندس وطبية.

بدأت قصة كفاح السيدة مريم مغاريوس، تبلغ من العمر 60 عامًا، من قرية العزب المصري، مركز دشنا، شمالي محافظة قنا   منذ عام 2006 عندما توفي زوجها أثناء عمله في أرضه وكان من المواقف الصعبة عليها حيث ترك لها طفليها الصغرى 7 أعوام، هنا نظرت لهما وقررت أن تكون لهما الأم والأب مخبية أسفل جفنيها الدموع التي تخرج ليلًا وهي بمفردها على حالتها وخوفها الشديد على طفليها من الأيام القادمة.

 



قالت الفائزة بلقب الأم المثالية في التمكين الإقتصادي، أنها تستيقظ يوميًا الساعة الرابعة فجرًا لوضع الأكل للجاموسة وتقوم بحلبها وتقضي احتياجات منزلها وتجهز أطفالها للمدرسة ثم تبدأ رحلتها مع ماكينة الخياطة التي طورتها من سنة لسنة حتى اليوم لتوفر لقمة العيش لابنيها.



وأضافت ابنة قنا أنها رفضت أن ينزل ابنيها للعمل في سن الصغر خوفًا عليهما من الشقاء كما أنها رفضت أي مساعدات خارجية حتى لا تشعرهما بالذل من أحد، إضافة أنها كانت تراعي الزرع الذي تركه لها زوجها قبل وفاته ورفضت بيع أي شبر منها تركتها ورث لابنيها ظلت تكافح حتى تخرج بيتر من كلية الهندسة وابنتها مارينا من كلية الطب البيطري.


أما عن مسابقة الأم المثالية كانت اقتراح من الأقارب والجيران على ابنتها والتي تمسكت بالفكرة وقدمت لها في مسابقة العام الماضي وفازت على مستوى المحافظة ولم تستسلم بعد قدمت لها العام الحالي وبالفعل فازت بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية واستقبلوا جميعًا الخبر بفرحة عارمة ردًا لجميل والدتها.

 



وقال ابنيها أن والدتهما كانت تمر بمواقف صعبة عديدة لكن لم تظهرها لهما فكانا يشعرا بما تمر به وكان الحل بخروجها من المنزل وعزومتها على أكلة وفسحة بعيدًا عن الحزن والدموع.

وقدمت الأم المثالية في قنا رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بأنها تحبه وتدعمه ومعجبة باهتمامه بالمرأة وتمكينها في مناصب عليا واهتمامه بالأم المصرية عامة.