الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"حيات" الأم المثالية ببورسعيد: موت زوجي كانت فاجعة كبيرة.. وربنا عوضني بعيالي وبالتكريم (فيديو)

الخميس 16/مارس/2023 - 03:51 م
مصر تايمز

 


فازت السيدة حيات أحمد حسين أبو صالحة، اليوم الخميس، بلقب الأم المثالية الأولي علي مستوي محافظة بورسعيد، وذلك بعد أن قدمت لها ابنتها في المسابقة.


وقالت "حياة" أن موت زوجها كان مصيبة كبيرة، لأن والدها كان متوفي وكذلك أخيها، وكان فقده فقدان للأب والسند والظهر، خاصة وأنها كانت لم تتجاوز الـ 37 من العمر.


وأضافت: "كانت مروة تبلغ من العمر 8 سنوات وأحمد 5 سنوات، وهنا قررت الأم أن تكون الأب والأم والسند، وبحثت عن عمل بجانب عملها في التربية والتعليم، ووصلت لأن تحصل ابنتها مروة علي ماجستير في القانون الدولي، وحصل نجلها أحمد علي حاسب آلي".


ظلت الحاجة حيات لمدة 31 سنة تضع أمام أعينها فقط أولها حتي أنها لا تزال تتحمل مسئولياتهم وأبنائهم، ورفضت في كل وقت من الأوقات حتي في التعليم أن يتم التعامل معهم كـ ايتام، وكان تدفع مصاريف المدارس حتي لا يتم دعم ابنائهم بأي شئ.


وبينما قالت ابنتها مروة محمد رخا ،الحاصلة علي ماجستير في التعليم الدولي، أنه منذ وفاة والدها وهي بنت الـ 8 سنوات، وقد تحملت أمها متاعب كبيرة حتي وصلت بها وشقيقها لبر الأمان، ولا تزال هي محور حياتهم، وأشارت أنها من تقدمت للمسابقة لرد الجميل لها.

 

وقال أحمد محمد رخا نجل السيدة حيات أنه فخورًا بـ أمه التي تعبت وربت وكانت الأم والأب والسند، مشيرًا أن أمه ربت فيه طباع الأب والرجولة، وكشف أن والدته رفضت أن ترتدي غير اللبس الأسود، وكانوا يطلبون منها ذلك، وتقول: لما أطمن عليكم وأفرح بيكم.