الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"النجار": الحكومة تخطط للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً

الأربعاء 15/مارس/2023 - 02:41 م
عصام النجار رئيس
عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

قال المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة المصرية، إن الحكومة المصرية تتبني استراتيجية قومية للنهوض بالصادرات المصرية والوصول بها الي 100 مليار دولار سنويا مشيرا الي ان الوزارة تعمل علي تطوير القطاع التصديري بشكل كامل  .

 

"النجار": الحكومة تخطط للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً

 

وقال النجار إن وزارة الصناعة والتجارة تبذل جهودا حثيثة للارتقاء بالصادرات المصرية من خلال تطوير القدرات التصديرية للمصدرين والترويج للصادرات المصرية في الاسواق الخارجية والذى يتم  بالتنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة وجهاز التمثيل التجاري والمكاتب التجارية المصرية في الخارج.

 

كما تسعى وزارة التجارة والصناعة بكل جهدها الى تسهيل حركة التجارة الخارجية بشكل مستمر وتنمية وتحقيق الجودة بقطاع التصدير والارتقاء بالقدرات التنافسية للمنتجات المصرية، وتعزيز الاقتصاد القومي والتجارة الدولية لمصر من خلال برنامج دعم الصادرات حتى تصبح مصر بمنتجاتها وخدماتها معيارا عالميا للجودة والاتقان طبقا للنظم والمعايير الدولية تمهيدا لدخول المنتجات المصرية بشكل تنافسي الى الاسواق العالمية.

 

وأكد أن وزارة التجارة والصناعة تولي اهتماماً كبيرا بالدور الرئيسي لشركاء التنمية في تنفيذ مشروعات تنموية تخدم الاقتصاد المصري في مختلف المجالات، بما يسهم في الخروج بنتائج ملموسة من هذه المشروعات تنعكس اثارها ايجابيا على نمو الاقتصاد القومي.

 

وقال عمرو هزاع، الوزير المفوض التجاري مستشار وزير التجارة والصناعة  أن معرض اكسبورت سمارت، في دورته الحالية يشهد مشاركة أكبر من العام الماضي، كما أكد علي حرص وزارة التجارة والصناعة علي زيادة الصادرات المصرية من خلال استيراتيجية واضحة بالتكاتف مع الجهات المعنية والهيئات الحكومية .

 

وأكد مايكل تروبلود – القائم بأعمال مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علي التزام الوكالة لتعزيز بيئة تجارية واستثمارية مواتية لأصحاب المشاريع والمصدرين من خلال تصميم مشروعات مثل مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (TRADE) لتقديم المساعدة الفنية لمصدري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز قدرات جمعيات الأعمال التجارية التي تدعم المصدرين، وتساعد على تحسين البيئة الداعمة.

 

وقال: تتماشى جهود حكومة الولايات المتحدة مع رؤية مصر 2030، والتي تحدد مكون التنمية الشاملة باعتباره المفتاح لتمكين مصر من مسار التقدم وتلبية احتياجات كافة فئات المصريين بشكل أفضل مشيرا الي ان  الحكومة المصرية لديها هدفًا طموحًا يتمثل في تحفيز 100 مليار دولار من الصادرات بحلول عام 2025.