الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

السجن 10 سنوات لمتهم سرق توك توك بالإكراه في الشرقية

الأربعاء 15/مارس/2023 - 01:03 م
مصر تايمز

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، شابًا بالسجن لمدة 10 سنوات، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاشتراك مع آخرين، سبق محاكمتهم، في سرقة دراجة نارية (توك توك) من قائده بالإكراه بدائرة مركز منيا القمح.
 
 
تعود أحداث القضية رقم 30818 لسنة 2020 جنايات مركز منيا القمح، المقيدة برقم 743 لسنة 2020 كلى جنوب الزقازيق، عندما قررت نيابة جنوب الزقازيق الكلية إحالة المتهم زكي م ال ز، إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامه وآخرين سبق محاكمتهم في سرقة دراجة نارية (توك توك) من قائدها بالإكراه بدائرة مركز منيا القمح.
 
وتبين من التحقيقات، أنه أثناء استقلال المجني عليه دراجته النارية (توك توك) استوقفه أحد المتهمين وطلب منه توصيله إلى إحدى القرى بدائرة مركز منيا القمح، وفي الطريق طلب منه المتهم التوقف لأجل قضاء حاجته، قبل أن يفاجأ بباقي المتهمين حاملين أسلحة نارية (فرد خرطوش - مسدس محدث صوت) وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل حركته والاستيلاء على المسروقات كرهًا عنه.
 
بالعرض على نيابة جنوب الزقازيق الكلية قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي سبق وأصدرت حكمها على المتهمين قبل أن يتقدم المتهم الثالث بطلب لإعادة الإجراءات وتصدر المحكمة حكمها المتقدم.