الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

7 مسلسلات.. القائمة الكاملة للأعمال الدرامية الـ15 حلقة برمضان 2023

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 11:30 ص
مصر تايمز

يشهد السباق الرمضاني 2023 ظهور عدة أعمال درامية  يصل عددها لـ 15 حلقة، أبرزهم مسلسل  "تحت الوصاية" بطولة منى زكي الذي أثار جدل  الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز تلك المسلسلات.

 

 

علاقة مشروعة 


ينضم مسلسل علاقة مشروعة إلى قائمة مسلسلات ال 15 حلقة، يدور في إطار اجتماعي، يناقش قضايا شائكة داخل المجتمع المصري، في إطار رومانسي تشويقي، بطولة ياسر جلال، داليا مصطفى، مي عمر، ميمي جمال، مراد مكرم، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، وآخرين، وهو من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعي.

 

 

 

تحت الوصاية

وتناقش النجمة منى زكي في المسلسل العديد من القضايا التي تخص المرأة وضرورة تمكينها في مختلف أنشطة المجتمع، وتحديها للصعاب الكثيرة التي تواجهها خلال رحلة حياتها، وذلك خلال شخصية "حنان" ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر ذى 9 سنوات، وتواجه بعد وفاة زوجها العديد من المشاكل.

وتضطر حنان للتخلي عن أنوثتها والعمل في مهنة الصيد ومواجهة التحديات التي تواجهها كامرأة في محل عملها، بالإضافة إلى التغلب على الصعاب التي تواجهها مع عائلة زوجها من أجل الحفاظ على حقوق طفليها القصر، حيث يناقش العمل قانون الوصاية.

 

 

الصفارة


ينضم مسلسل " الصفارة " إلى قائمة ال 15 حلقة، ويشارك  في العمل عدد من نجوم أبرزهم: الفنان أحمد أمين، والفنان طه دسوقي، آية سماحة، سامية طرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، المسلسل  من إخراج  علاء إسماعيل.

تدور أحداث مسلسل " الصفارة " في قالب التشويق والكوميديا حول "فؤاد" مرشد سياحي الذي يكره حياته، حيث يلجأ "فؤاد" الذي يجسده الفنان أحمد أمين إلى سرقة صفارة توت عنخ أمون الأثرية من واحة سيوة الفرعونية، ثم يستخدم  الصفارة للعودة للزمن لمدة ثلاث دقائق من ماضية ليغير من حياته ما يشاء من ظروف صعبة.

 

 

 مذكرات زوج مراهق


تدور أحداث مسلسل "مذكرات زوج" التي تصل عدد حلقاته إلى 15  حلقة، حول شخصية "رؤوف حمدي" الذي يقوم بها الفنان طارق لطفي رؤوف يعمل كمراقب جويًا في المطار متزوج من الفنانة "عائشة بن أحمد" مهندسة معمارية ومديرة لإحدى شركات الهندسة، ويدخل رؤوف وزوجته في العديد من المشاكل والصعوبات التي لا حصر لها؛ ويلجأ الزوج إلى طبيب نفسي الذي يدعى طائل ويقوم بشخصيته الفنان خالد الصاوي وهو أيضًا يعاني من المشاكل نفسها مع زوجته التي تقوم بدورها الفنانة سماء إبراهيم.

 

 

 جت سليمة 


تدور أحداث مسلسل " جت سليمة " في 15 حلقة حول إطار كوميدي، بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، خالد الصاوي، ومايان السيد، وعدد آخر من الفنانين، وضيوف الشرف منهم كريم عفيفي، رحاب الجمل، هالة فاخر، أحمد فهمي، أشرف عبدالباقي، محمد ثروت وآخرين، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي.

 

 كشف مستعجل


يعرض ‏مسلسل "كشف مستعجل" عبر منصة ‏‎ WATCH ‎IT ‎ حصريا، ضمن موسم دراما رمضان ‏‏2023، وتصل عدد حلقاته إلى 15 حلقة، مم بطولة ‏مصطفى خاطر، محمد عبدالرحمن، هنادي مهنا، وإلهام وجدي، بالإضافة ‏للفنانين ‏محمد لطفي ومحمد ‏علي رزق، وبمشاركة الفنانة القديرة هناء الشوربجي وعزت زين، ‏تأليف إيهاب بليبل، ‏وإخراج شادي الرملي، وإنتاج ‏‏"‏k ‎‎media‏" كريم أبو ذكري.

 

 

وعود سخيفة

شهد البرومو الرسمي للعمل شخصية "سخية" الفنانة حنان مطاوع التي يبدو عليها أنها كانت سيدة تتسم بالطيبة ولكنها تتعرض للظلم والقهر الذي يحولها تماما لأخرى تسعى للانتقام والبحث عن حقها.