الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"رمى شطة في عينيه".. حيلة شيطانية تلجأ لها عصابة التسوق الإلكتروني لسرقة المواطنين

الإثنين 13/مارس/2023 - 03:02 م
صور أرشيفية
صور أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط عصابة التسوق الإلكتروني لسرقة المواطنين في التبين. 

 كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التبين، من صاحب محل لتجارة الهواتف المحمول بسابقة تعرفه على (أحد الأشخاص) من خلال إحدى مواقع التسوق الإلكترونى، وأن الأخير عرض عليه شراء هاتفي محمول.

واتفقا على التقابل بدائرة القسم لشرائهما، وفور وصوله وبحوزته مبلغ مالى، فوجئ بحضور عدد (4 أشخاص) يستقلون "توكتوك"، واصطحبوه لقطعة أرض فضاء بمنطقة التبين، وألقوا"مسحوق الشطة" على وجهه فى محاولة منهم لسرقته، إلا أنه قام بالاستغاثة فلاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال التعامل الفني، أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة، 5 أشخاص مقيمين بدائرة القسم. 

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم، حال إستقلالهم "توكتوك" قيادة أحدهم "مستأجرة بمنطقة التبين، وبحوزة أحدهم كيس بداخله "مسحوق الشطة"، وبمواجهتهم  بما جاء بأقوال المجنى عليه أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة.

 

وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين وقيام أحدهم باستدراج ضحاياهم من خلال إحدى مواقع التسوق الإلكترونى عقب قيامهم بعرض هواتف محمولة للبيع، وفور وصول المجنى عليهم للمكان المتفق عليه يقوموا بإلقاء مسحوق الشطة المضبوط بحوزتهم على وجوههم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.