الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شيكابالا يتصدر قائمة غيابات الزمالك ضد إنبي في الدوري المصري

السبت 11/مارس/2023 - 01:15 م
شيكابالا
شيكابالا

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من العديد من الإصابات التي ضربت صفوفه، قبل مواجهة إنبي، في المباراة المقرر لها غداً الأحد ، علي أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 21، من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

شيكابالا يتصدر قائمة غيابات الزمالك ضد إنبي في الدوري المصري

 

ويفتقد الفريق الأبيض لخدمات قائده محمود عبد الرازق شيكابالا بعد إصابته بنزلة برد، إلى جانب عبد الله جمعة الذي يعاني من الإصابة في القدم، ومحمد عبد الشافي بعد تعرضه للإصابة في مباراة بيراميدز، بالأضافة إلي عمر جابر الذي يعاني من شد في العضلة الأمامية.


وناصر منسي المنضم إلى صفوف الزمالك حديثاً، يغيب عن مباراة فريقه أمام إنبي علي خلفية الإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بعدما حصل بطاقتين مع فريقه السابق البنك الأهلي، وبطاقة ثالثة مع الزمالك.

 

وفي هذا السياق، كشف الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق، أن محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الفريق لا يعاني من أى إصابة فى الدم كما تم تداوله خلال الساعات الأخيرة.

 

وفي تصريحات عبر شاشة قناة نادي الزمالك قال الدكتور محمد أسامة إن شيكابالا شعر بإجهاد عضلي بعد آخر مباراة شارك فيها، وحصل بعدها على راحة لمدة 48 ساعة شعر بعدها اللاعب بإجهاد عام في جسده.

 

وأوضح طبيب الزمالك أن شيكابالا خضع لتحليل فيروس كورونا، وجاءت نتيجة التحليل سلبية، ليتم بعدها إخضاعه لتحاليل أخرى كشفت عن معاناته من بعض الالتهابات.

 

وأشار الدكتور محمد أسامة إلى أن الشائعات التي ترددت في الساعات الأخيرة عن إصابة شيكابالا بمرض خطير في الدم تسببت في حالة من الاستياء له، موضحًا أنه لا يعلن عن التفاصيل المرضية الخاصة بأي لاعب، ويكتفي بطمأنة الجماهير عن حالة اللاعب بمعلومات بسيطة دون الدخول في تفاصيل.

 

وحقق لاعبي الفريق الأبيض، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "برج العرب"، في بطولة دوري أبطال إفريقيا.


ونجح سيف فاروق جعفر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق تمريرة من أحمد سيد زيزو، وفي الدقيقة 29 نجح زيزو في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح الزمالك.

 

وتعادل الزمالك مع بيراميدز سلبياً الثلاثاء الماضي على الدفاع الجوي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة العشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز.


وسقط إنبي أمام نظيره المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما ضمن لقاءات الجولة العشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز بفوز المصري بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ويحتل الزمالك المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة، بعد أن خاض 19 مباراة ، حقق الفوز في 9، وتعادل في 6، وخسر 4 ، وسجل لاعبي الأبيض 28 هدف، وتلقي 17 هدف.


ويتواجد إنبي في المركز الـ 15 من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 17 نقطة، بعد أن خاض 20 مباراة ، حقق الفوز في 4، وتعادل في 5، وخسر 11 ، وسجل لاعبيه 17 هدف، وتلقي 28 هدف.

 

من جانب آخر، كشف الإعلامي مهيب عبدالهادي، أن محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رفض عرضاً ضخماً من أحد الأندية المصرية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مفضلاً البقاء داخل جدران القلعة البيضاء.

 

وقال مهيب عبدالهادي في تصريحات تلفزيونية، "العرض الذي وصل إلى شيكابالا كان قد اللي بياخده في نادي الزمالك 3 مرات، وهو رفض الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض، جماهير الزمالك تقدر شيكابالا بشكل كبير، ولكن البعض يحول تشويه صورته لدى مشجعي القلعة البيضاء، وأعلم من هو".