السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استعدادا لشهر رمضان.. ضخ الميزيد من السلع الغذائية بمعارض أهلا رمضان في مطروح

الجمعة 10/مارس/2023 - 04:11 م
مصر تايمز


استمرارا لجهود محافظة مطروح فى توفير مزيد من السلع مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على تنظيم مزيد من المعارض والمنافذ للسلع الغذائية المخفضة للمواطنين وتيسير الحصول  عليها  مع توفير المزيد من السلع الاساسية و الرقابة على الأسواق  ومنع أى تجاوزات. 
 

وأوضحت المهندسة هند مساعد مدير عام مديرية التموين بمطروح انه مديرية التموين استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم  مع التنبيه على الشركة العامة للجملة بتوفير كافة المقررات التموينية من السلع الأساسية وتكميليه وتوزيعها على البدالين التمويلية وتلافي أي نقص في أي سلعة. 
 

وأضافت أنه في مجال المعارض والمنافذ تم متابعة تجهيز المعارض والشوادر والقوافل ومنها فتح المعرض اللوجستي الكائن باول طريقه السلوم لعرض وبيع الخضر والفاكهة وكذلك السلع الغذائية الأساسية وسلع شهر رمضان بأسعار مخفضة تصل الى 20% و التنبيه بتكثيف المعروض.
 

وجارى تجهيز  معرض اهلا رمضان خلف مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية والتجار والشركات المشاركة بالمعرض لافتتاحها  قبل حلول الشهر الكريم وسيتم عرض جميع السلع الغذائية ومنتجات سيوة واحتياجات الشهر الكريم وكذلك اللحوم البلدية الطازجة والمجمدة.
 

 كذلك يتم عرض وبيع السلع المخفضة بفروع دلتا ماركت التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة  بشارع الجلاء وعلم الروم مع توفير  لحوم سودانية بلدية بفرع شارع الجلاء بسعر 165 جنيه للكيلو تحت إشراف مديرية التموين.
 

وأشارت مدير عام مديرية التموين الى انه تم افتتاح عدد 25 منافذ وشوادر لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة بأسعار  مخفضة موزعة على مراكز المحافظة المختلفه، بالاضافة الى تسيير قوافل سلع غذائية مخفضة بالمراكز الخارجية لاستقبال الشهر الكريم بالتنسيق مع الشركات التجارية.
 

وفي مجال البوتاجاز  اشارت " مساعد "  الى انه تم مخاطبة شركة الغاز البتروليه بتروجاس لزيادة حصه المحافظة من أسطوانات البوتاجاز بمقدار 68,800 اسطوانه لمواجهات زياده الاستهلاك وتم التنبيه على مصنع تعبئة الغاز بزيادة المعروض من الاسطوانات.
 

وأوضحت انه  يتم تكثيف الرقابة اليومية والمتابعة  على الأسواق والأنشطة التموينية مع تنظيم الحملات بالتنسيق مع قسم مباحث التموين والأجهزة المعنية بالمحافظة   للتأكد من سلامة ما يتم عرضه للمواطنين ومتابعة الأسعار وخاصة المخابز لمتابعة الخبز المنتج والتفتيش والمرور علي محلات الجزارة وبيع اللحوم بأنواعها الطازجه والمجمده والمصنعه والمحال التجارية والمطاعم واتخاذ اللازم في حال وجود أى مخالفات كما تقوم غرفة عمليات المديرية بالعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الحملات على مستوى المحافظة وتلقي الشكاوى واتخاذ اللازم فورا.