الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تلت التلاتة وتحت الوصاية.. مسلسلات تتعرض للهجوم قبل عرضها في رمضان 2023

الجمعة 24/مارس/2023 - 12:10 م
منى زكي
منى زكي

لاقت عدد من المسلسلات الهجوم كبير قبل عرضها في موسم الدراما بشهر رمضان، منها مسلسل الفنانة منى زكي التي تخوض به السباق الرمضاني، حيث لاقت هجوم عنيف بمجرد نشر بوسترات الخاصة بها، أبرز تلك المسلسلات، مسلسل" تحت الوصاية”، و"تلت التلاتة"

 

مسلسل تلت التلاتة

طالبت  سيدة في دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بوقف عرض مسلسل تلت التلاتة والذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبدالرازق ومقررعرضه في النصف الثاني من شهر رمضان 2023.

 


وأكدت السيدة إنها تمتلك حقوق الملكية الفكرية الكاملة لـ مسلسل تلت التلاتة ، والذي كان اسمه “لعبة التغيير”  وموثق بجمعية الحقوق الفكرية بلوس أنجلوس ومصدق عليه من نقابة محامين الجيزة باسمها.

 

وقالت أنها فوجئت  بنفس قصة وملخص الاحداث التى كتبتها مع تغيير أسم المسلسل فقط، من لعبة التغيير إلى مسلسل تلت التلاتة، مع الاستعانة بكاتبة أخرى دون الرجوع إليها باعتبارها صاحبة الفكرة الأصلية.


وقالت سو شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ET بالعربي": "كان فيه شخص وسيط بيني وبين الفنانة غادة عبدالرزاق، وقالي وقتها وقتها أن هي بتبحث عن فكرة جديدة وكويسة يصلح أن تقدمها لمسلسل يتكون من 30 حلقة".

 

وتابعت: "تحمست للموضوع، وتواصلت بالفعل معها بعد أن سجلت الفكرة بتاعتى في إحدى الجهات بأمريكا ومصر، ودا من منطلق حماية الملكية الفكرية".


 

 

 

هجوم على مسلسل “تحت الوصاية”

وهاجمها البعض بعد ظهورها في البوستر وهي ترتدي الحجاب، ولديها حواجب عريضة وكثيفة، حيث اعتقد الناس بأنها تسيء إلى السيدات المحجبات في مصر.

      

مسلسل "تحت الوصاية"، يتكون من 15 حلقه، وتدور أحداثه في إطار درامي، حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

 

مسلسل "تحت الوصاية"، بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

 

مسلسل رسالة الإمام 

 

وكانت كشفت الفنانة عفاف شعيب، حقيقة هجومها على مسلسل "رسالة الإمام" بعد منشور السيناريست سمير الجمل على المسلسل، والذي من المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني القادم، وهو من بطولة الفنان خالد النبوي.

 

قالت عفاف شعيب خلال تصريحاتها لـ “مصر تايمز” عن حقيقة هجومها على مسلسل “رسالة الإمام” :" أنا  محترمة جدا فكرة العمل، أنا كنت مرشحة للعمل الأصلي، ولكن إعتذرت وقتها لظروفي الخاصة".

 

وتابعت عفاف شعيب:" أنا تعليقي الوحيد على المسلسل ليه يقدم مرة تانية، بالرغم من أنه عرض منذ 10سنوات فقط وليس فترة طويلة لإعادة تقديمه مرة أخرى، أعتقد أنه ممكن يقدمه بفكرة مختفلة عن العمل الأول".


 

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

 

وجاءت القائمة الكاملة لمسلسل "رسالة الإمام" وهى كالتالى: خالد النبوى، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.