الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

هطول أمطار غزيرة على بعض مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ

السبت 05/ديسمبر/2020 - 02:58 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تعرضت بعض مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لهطول أمطار غزيرة، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث سجلت درجات الحرارة 22 درجة مئوية، وسرعة الرياح 14 كم فى الساعة.

ودفعت الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بسيارات لشفط مياه اﻷمطار من شوارع المدن الرئيسية والفرعية، فضلاً عن فتح الصفايات لصرف مياه الأمطار، وتطهير خطوط الصرف الصحى، لاستيعاب كميات كبيرة من المياه المُتراكمة فى الشوارع والميادين.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك تنسيق بين غرف العمليات، وشركة مياه الشرب ولصرف الصحى والإدارة المركزية للموارد المائية والرى، لتخفيض الضغط على شبكة الصرف الصحى، وتجهيز كل المُعدات فى حالة سقوط أمطار متوسطة، مُشيراً إلى أن انعقاد غرفة العمليات مُستمر على مدار 24 ساعة، وتم رفع درجة الاستعداد، كما أن هيئة الأرصاد تُرسل الخرائط تباعاً لمعرفة الأماكن التى تسقط بها أمطار غزيرة.

وأضاف المحافظ، أنه أشرف على استعدادات المحافظة لمُواجهة الطقس السيئ، وهطول الأمطار خلال الأيام المُقبلة، كما تابع أعمال الحملات المُكثفة على المشروعات الخدمية التابعة للمحافظة والمرافق الحيوية، للارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، والتواصل مع المواطنين ميدانياً، بالإضافة إلى تشغيل المنشآت الخدمية الحيوية.