الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سنشد عضدك بأخيك.. شاب يتبرع بكليته لشقيقه لإنقاذ حياته بأسيوط والدهما: "مستحملش يشوفه بيتألم"

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 11:47 ص
مصر تايمز

"فارس" و "حسام" شقيقين من محافظة أسيوط، طبقا الآية القرآنية الكريمة "سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ"، قام "فارس" بالتبرع إلى أخيه بالكلي، الذي يعاني من 9 سنوات ماضية واضطر إلى غسيل الكلي، فلم يستطيع شقيقه رؤيته يعاني من الألم، واتخذ خطوات للتخفيف عنه والمساعدة في شفاءه تمامًا.  

والتقي "مصر تايمز" بوالد الشقيقين، والذي كشف عن رحلة العناء التي مر بها نجله الأول "حسام" بعد إصابته بالفشل الكلوي، والانتهاء منها بتبرع شقيقه الأصغر له بالكلي، وقال " حسام عمره 30 سنة وفارس 21، مشكلة حسام بدأت من 9 سنين كان بيعاني من فشل الكلي، حاولنا نشوف حلول غير غسيل الكلي مفيش، اقترحنا نشوف متبرع وكان المتبرع هو شقيقه الاصغر "فارس"، سافرت مع والدته المنصورة عشان نشوف متبرع مننا له ولكن منفعش، والحمد لله الإجراءات أخدت سنة بين التحاليل والكشف والتأكد من نسبة نجاح العملية".

واستكمل والد الشقيقين، حديثه إلى “مصر تايمز"، مشيرًا إلى سعادته بحب الشقيقين إلى بعضهما البعض، وتخلي أحدهما عن جزء منه لأجل شقيقه.
 

وأضاف "العملية كانت يوم الأحد استمرت من 9 الصبح لـ4 العصر، والاتنين حالتهم كويسة تحت الملاحظة الطبية، وكانت على حساب مستشفى الجامعة وبوجه كل الشكر والتقدير ليهم على حسن الاستقبال، فارس مستحملش يشوف أخوه بيتألم، وأسأل الله العظيم أن يشفيهم".