الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

821 سائحا فى زيارة المقدسات الدينية بسانت كاترين

الإثنين 06/مارس/2023 - 09:51 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة سانت كاترين، اليوم الاثنين، وفد سياحي مكون من عدة دول أجنبية، واسيوية، وعربية؛ لمشاهدة المقدسات الدينية والأماكن التاريخية والسياحية والروحانية.

 ويزور  المدينة اليوم 821 سائحا من مختلف دول العالم لزيارة الأماكن الدينية والسياحية وملتقى الأديان السماوية وجبل موسى وجبل سانت كاترين ووادى الراحة والوادى المقدس ووادي الزواتين،  والأماكن التاريخية والبيئية.

 وتسلق جبل سانت كاترين فى الساعات الأولى من صباح اليوم 821  سائحا لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر، وعند شروق الشمس من جديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات بالتوجه زيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة.

ويقوم السائحين بعد تسلق جبل سانت كاترين بزيارة إلى الدير، لمشاهدة عظمة التجلى على أرض سيناء، وتعانقت مأذنة المسجد مع جرس الكنيسة، مما يدل على عظمة الخالق، وزيارة كنيسة الموتى، وشجرة العليقة، والصلاة بالدير، والتقاط الصور النادرة، ومراجعة أهم المخطوطات  الدينية النادرة عن الدير باعتباره  من أقدم الأديرة فى العالم .

وفى جولة تسويقية بالمدينة يقوم السائحين بشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية والاعشاب الطبية  والملابس البدوية السيناوية ، وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين .ووديان المدينة الساحرة منهم وادى الزواتين أجمل الأودية بكاترين .

 تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً، نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين توسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب وسيتم الانتهاء من تلك الأعمال نهاية العام الحالي.