الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رمضان 2023.. مسلسلات البلاك فورم تغزو شاشات الدراما

الإثنين 06/مارس/2023 - 03:41 م
منى زكي
منى زكي

يشارك أكثر من فنان في موسم رمضان القادم 2023، ب15 حلقة فقط، بعد أن حققت نجاحا كبيرا فى خارج موسم الدراما، حيث ضم الخريطة الرمضانية أكثر من 10 مسلسلات ضمن نوعية الأعمال النصف الشهرية.

 

ويعرض "مصر تايمز" قائمة الأعمال التي تضم 15 حلقة في موسم رمضان2023 :

 

مسلسل تحت الوصاية

تشارك النجمة منى زكى فى الماراثون الرمضانى بمسلسل "تحت الوصاية" المكون من 15 حلقة فقط، ومن المقرر عرضه عبر شاشة dmc.

 

وتُجسد منى زكي داخل المسلسل، دور أرملة فاقدة الثقة في نفسها تكتفي برعاية بيتها وطفليها، بعد وفاة زوجها، لتجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري، وتمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعا لتتحول من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع وتحقيق المستحيل.

 

المسلسل من بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

 

مسلسل جت سليمة

وتعود دنيا سمير غانم للسباق الرمضاني القادم بمسلسل “جت سليمة” وذلك بعد غياب 3 سنوات عن موسم رمضان.

ومسلسل "جت سليمة" تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته إلى جانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من ضيوف الشرف.

 

 

 

مسلسل علاقة مشروعة

تعرض قناة on في شهر رمضان الكريم مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة النجم ياسر جلال، والفنانة مي عمر.

 

يجسد ياسر جلال من خلاله  شخصية رجل أعمال ومتزوج من مى عمر خلال أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة والذى انطلق تصويره الشهر الماضى للعرض في شهر رمضان المقبل، وخلال الحلقات تتحول حياة ياسر جلال الأسرية المستقرة إلى التوتر بسبب حادث ما تكشفه الأحداث.

 

مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال  وعدد آخر من الفنانين، وتأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر" وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى.

 

 

مسلسل الصفارة

 

يخوض الفنان أحمد أمين أول بطولة مطلقة له، بمسلسل "الصفارة" المقرر عرضه في رمضان المقبل، الذي يتكون من 15 حلقة.


يعد مسلسل "الصفارة" بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، انعام سالوسة وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة media Hub – سعدى وجوهر.

 

 

مسلسل مذكرات زوج

 

جمع المنتج تامر مرتضى النجمين خالد الصاوي وطارق لطفي ليتشاركا بطولة مسلسل "مذكرات زوج" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم 2023.

 

وينتمي مسلسل مذكرات زوج لنوعية دراما الـ 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت وأعد المعالجة الدرامية لها والسيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبد الماله ويخرجه تامر نادي، وجاري حاليا استكمال بقية الابطال.

 

مسلسل "مذكرات زوج" يشارك في بطولته بجانب النجم طارق لطفي كل من النجم خالد الصاوى، والفنانة عائشة بن أحمد، نور خالد النبوى، سما إبراهيم، نهى عابدين، عمر الشناوي، وغيرهم من الفنانين، وهو سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك وإخراج تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

 

مسلسل كشف مستعجل

مسلسل "كشف مستعجل"، يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في اطار لايت كوميدي، وسط حالة غموض ‏‏‏حول عدد من الجرائم الجنائية، التي يتورط بها أبطال العمل، وسط مواقف كوميدية ‏‏إنسانية.

 

مسلسل "كشف مستعجل"، بطولة الفنان مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن "توتا"، هنادي مهنى، ليلى عز العرب، محمد لطفي، إلهام وجدى، إيمي طلعت زكريا، تأليف إيهاب بليبل، إخراج شادي الرملي.

 

 

مسلسل تغيير جو 

تشارك الفنانة منة شلبي، في السباق الرمضاني المقبل لعام 2023، وذلك بـ مسلسل درامي جديد" تغيير جو "، يتكون من 15 حلقة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول شريفة التي تعاني حياتها من العديد من الأزمات، ومنها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، بينما يقدم إياد نصار شخصية دكتور جامعي وتجمعه علاقة مع منة شلبي.
 

مسلسل "تغيير جو"، بطولة الفنانة منة شلبي، إياد نصار، ميرفت أمين، شيرين، صالح بكري، عصام عمر، تأليف منى الشيمي، إخراج مريم أبوعوف.

 

 

مسلسل كامل العدد

تشارك الفنانة دينا الشربيني، في السباق الرمضاني لعام 2023، بمسلسل مكون من 15 حلقة وهو " كامل العدد " وتمتلك دينا مزرعة للزيوت الطبيعية خلال أحداث العمل، الذي تناقش من خلاله عدد من القضايا المهمة التي تهم المرأة.

 

مسلسل كامل العدد من بطولة دينا الشربيني، إسعاد يونس، شريف سلامة، أحمد جمال سعيد، آية سماحة، عمرو جمال، جيهان الشماشرجي، تميم عبده، من تأليف رنا أبو ريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

 

مسلسل بطن الحوت

ينافس الفنان محمد  فراج بدراما رمضان بمسلسل بطن الحوت مع باسم سمرة وأسماء أبو زيد وسماح أنور.. ويتكون من 15 حلقة فقط.

 

يشارك في مسلسل “بطن الحوت”، منهم الفنان محمد فراج، الفنان باسم سمرة، الفنان عبد العزيز مخيون، وغيرهم من الفنانين.

 

 

مسلسل الرشيد
يخوض الفنان محمد ممدوح  فى شهر رمضان الكريم بمسلسل “الرشيد” 15 حلقة فقط ويشارك فى بطولته ريهام عبد الغفور وسيد رجب.

 

وتدور أحداث مسلسل الرشيد حول حادث يتعرض له محمد ممدوح في بداية الحلقات يقلب حياته رأسا على عقب، كما يتعرض للغدر من أحد أصدقائه ويدخل في صراعات كثيرة.

 

ومن المنتظر أن يشهد مسلسل "الرشيد" الذي يشارك في بطولته ريهام عبد الغفور وسيد رجب، ويشهد المسلسل التعاون بين محمد ممدوح وشقيقته المخرجة مي ممدوح في أول أعمالها.