الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحالة أوراق المتهمين في قتل موظف ونجله وصاحب مقهى بنجع حمادي للمفتي

الأحد 05/مارس/2023 - 10:02 ص
مصر تايمز

 

أحالت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار حسام الدين فتحي يوسف الكلاف،  وعضوية المستشارين، مصطفى كمال الأزرق، وخالد محمد الشيخ، وأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي، وأحمد صالح، وأسامة الأمير، أوراق المتهمين في قتل موظف ونجله وصاحب مقهى بنجع حمادي، والمعروفين إعلاميا ب "شهداء الشهامة " إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في اعدامهم.

تعود أحداث القضية إلى الرابع من ابريل 2021 ، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهمين: صلاح.ع.ص، ومحمد.ا.ع، وعلي.م.ا، واسلام.ع.م، تهمة قتل الهواري نظير عبد العاطي، وطفله عمار، وعبد الرشيد شعبان محمد ، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، واطلقوا عليهم النيران قاصدين قتلهم، كما وجهت للمتهمين تهمة حيازة سلاح وذخائر.

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا، تلقت  إخطارًا من مرفق الإسعاف بمقتل موظف بالكهرباء ونجله وصاحب مقهى بطلق ناري على يد لصوص مجهولين بأولاد نجم في نجع حمادي.

وكشفت التحريات أن الحادث أسفر عن مصرع الهواري نظير عبد العاطي صديق، 40 عامًا، موظف بالكهرباء، ونجله عمار، 16 عامًا، وعبد الرشيد شعبان محمد، 47 توفي بعد دخوله المستشفى، أن المجني عليهم تصدوا للصوص، سرقوا سيارة، وأطلق عليهم المتهمون النيران وفروا هاربين.

وأوضحت التحريات أن صاحب مكتب تأجير سيارات بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، قام بتأجير سيارة لأحد المواطنين وبعد انتهاء مدة الإيجار بثلاثة أيام لم يقم بإعادتها وباستخدامه لجهاز التتبع قام بتحديد مكانها بنجع حمادى، فحضر وقام بإبلاغ نجدة نجع حمادى التى حضرت على الفور وما أن شاهد لص السيارة سيارة النجدة حتى ترك السيارة ولاذ بالفرار وعقب استلام صاحب السيارة سيارته حتى عاد مرة أخرى حاملا بندقية آلية ومعه آخرين، وما أن شاهد القتلى الثلاث حتى قاموا بإطلاق أعيرة نارية عليهم مما أدى إلى مصرعهم اعتقادا منهم بأنهم قاموا بإبلاغ النجدة.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 14448 لسنة 2021 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 2294 لسنة 2021 كلي قنا إلى محكمة الجنايات،  والتي عاقبت المتهمين بإحالة أوراقهم إلى المفتي،  وتحديد جلسة مايو المقبل للنطق بالحكم.