الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل "زراعة" مطروح: لا خطورة من حشرة الرعاش الكبير

السبت 04/مارس/2023 - 02:37 م
مصر تايمز

 

انتشرت خلال الفترة الماضية حشرة طائرة  بكثرة على الطريق الدولي الساحلى مطروح اسكندرية مما أثر حفيظة المواطنين بسبب تواجدها بغزارة خلال موسم الشتاء علي العكس بأن تجد جميع انواع الحشرات مع فصل الربيع أو الصيف.

وقال المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح انها ظهور حشرة الرعاش الكبير مفاجئ خلال هذه الفترة بسبب بأنه تظهر فى اوقات الربيع ودرجات الحرارة العالية مع  انتقالها الى الاماكن الاقل حرارة وهذه ما سوف يحدث خلال الفترة القادمة سوف تعود انخفاض لدرجات الحرارة مرة أخري لنجد تلك الحشرة.

وأضاف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح إن التغيرات المناخية ساهمت في انتشار الحشرات والآفات بشكل مُبالغ فيه بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، مؤكدا الحشرات التي ظهرت في الآونة الأخيرة سوف تعود مرة آخرى الى اماكنها بعد اعتدال درجة الحرارة ، ولاتزجد خطورة أو ضرر منها.

أن هناك بعض الحشرات التي انتشرت لأول مرة بمصر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة على رأسها «دودة توتا أبسلوتا»، التي استقرت بمصر بسبب المناخ المناسب لها، مؤكدًا أن الحرارة لعبت دورًا رئيسيًا في القضاء على موسمية الحشرة وانتشارها طول العام مثل ذباب الفاكهة.