الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خالد فودة: رياضة الهجن بجنوب سيناء أصبحت عالمية

الجمعة 03/مارس/2023 - 04:21 م
مصر تايمز

 

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن رياضة الهجن بجنوب سيناء أصبحت مشهورة عالميا وليس عربيا ومحليا فقط، ويحرص العديد من السائحين من مختلف الجنسيات على المشاركة في هذه السباقات، وهذا يدل على انتشارها  عالميا.

وأشار إلى أن رياضة الهجن لا تعد إحياء للتراث السيناوي فقط، وإنما تنشيطا للسياحة بشكل عام  للمنتجعات السياحية  بمدن خليج العقبة وليست بمدينة شرم الشيخ فقط، وذلك  سواء من خلال زيادة نسبة الإشغالات السياحية، أو تحريك حركة البيع والشراء، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأبناء سيناء.

وأكد أنه يجري العناية بالجمال التي تشارك في هذه السباقات على أعلى مستوى، من خلال تقديم الرعاية البيطرية المستمرة، والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية، وعدم إعطائها أي منشطات قبل السباق لضمان شفافية ونزاهة السباقات، إضافة إلى الاهتمام بتغذيتها.

وأشار فوده إن سباقات الهجن التى تجرى على أرض جنوب سيناء ، بهدف التأكد من كفاءة كافة المنشآت التي جرى تطويرها خلال الفترة الأخيرةبمضمار الهجن ، و الاستعدادات الخاصة بالمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وحضور كبار الشخصيات من مصر والإمارات العربية المتحدة المقرر انطلاقه عقب عيد الفطر المبارك في أواخر  شهر أبريل المقبل.

ووجه محافظ جنوب سيناء الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للمهرجان واهتمامه بتراث البدو العربي، كما قدم الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا لرعايتهم المهرجان ومشاركتهم الفعالة في ظل الأخوة العربية والعائلات العريقة بين البلدين.

وقال أن السباقات التنشيطية لها دور كبير في تنشيط وتحفيز  الهجن والتأكد من كفاءتها قبل إنطلاق المهرجان الإماراتي الثاني، لافتا إلى أنه يجري رصد  جوائز  عينية للسباقات التنشيطية لتحفيز الجميع على المشاركة بها.