الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفوق الأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

الجمعة 03/مارس/2023 - 04:26 م
 الاهلي
الاهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، لمباراة  القطن الكاميروني، الساعة السادسة مساء غد السبت، على استاد "الأهلي والسلام"، والمؤجلة من الجولة الأولى في دور المجموعات ‏لدوري أبطال إفريقيا.

وفي آخر مباراة له، تعادل المارد الأحمر 2 - 2 مع صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

و يحتل الفريق الأحمر المركز الثالث، بنقطة واحدة، و خلفه القطن الكاميروني بلا رصيد من النقاط ، فيما احتل صن داونز صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، وجاء الهلال السوداني ثانيا في الترتيب بـ 6 نقاط.

تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني

 

الأفضلية للمارد الأحمر ، حيث التقى الأهلى والقطن 6 مرات قبل المواجهة المرتقبة، حيث لم يفز القطن الكاميروني علي الأهلي من قبل، كان الفوز للأهلي في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرا في 3 مباريات، وأحرز الأهلى 11 هدفا، وتلقت شباكه 5 أهداف.

 

ويحتاج الأهلي للفوز في المباراة لحصد الـ 3 نقاط من مباراة الغد، لتصحيح أوضاعه في المجموعة، حيث الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات الإفريقي تضم  كل من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

ويختتم الأهلي بقيادة مارسيل كولر استعداده لمباراة القطن عصر اليوم الجمعة على ملعب التتش، وسيتم السماح ‏بحضور وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة من المران، وفقًا للقواعد المنظمة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ومن ناحية أخرى يسعى المارد الأحمر إلى استعادة الانتصارات في دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على استاد "الأهلي و السلام" ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

وحقق الأهلي أول نقطة في مشواره بدور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة الإفريقية بعد لعب مباراتين وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام القطن الكاميروني.