السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"إيرباص A321 NEO" تنضم لأسطول مصر للطيران

الخميس 02/مارس/2023 - 07:19 م
ايرباص
ايرباص

استقبل وزير الطيران المصري محمد عباس حلمي أولى الطائرات من طراز إيرباص A321 NEO لتنضم إلى أسطول شركة "مصر للطيران" لتكون أولى شركات الطيران داخل قارة أفريقيا التي تضم هذا الطراز إلى أسطولها، وكانت الطائرة قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار هامبورج بألمانيا وسط احتفالية حضرها وزير الطيران المصري.


تتميز الطائرة الجديدة A321 neo والتي تعد الأكبر ضمن عائلة A320 ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في إيرباص والتي تتميز بمقصورة ذات تصميم واسع، يتكون من فئتين، وهما درجة رجال الأعمال المكونة من 16 مقعداً والدرجة السياحية المكونة من 166 مقعداً، بالإضافة الى أن هذه الطائرة تتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود بنسبة 25% لكل مقعد مقارنةً بالجيل السابق من الطائرات المنافسة، وفقاً لبيان صحفي.
وقال الوزير، إن صفقة طائرات طراز ايرباص A321 NEO تضم عدد 6 طائرات أخرى ستصل تباعًا حتى نهاية عام 2023، مشيرًا إلى التعاون المثمر والجهود المشتركة والفعالة مع شركة إيرباص كأحد شركاء صناعة النقل الجوي.


وأوضح حلمي، أن العلاقة بين الشركتين ترجع إلي مطلع الثمانينات في أول صفقة لشراء 8 طائرات إيرباص (A300-B4) ومنذ ذلك الحين توطدت العلاقة وتواصلت علي مدى أكثر من أربعين عاماً، وأصبحت طائرات الإيرباص مكون أساسي في تحديث أسطول الشركة الوطنية.


ومن جانبه، أشار يحيى زكريا رئيس شركة مصر للطيران، إلى أن الشركة تعتبر الأولى داخل القارة السمراء تقوم بتشغيل هذا النوع من الطائرات طراز إيرباص A321neo والمزودة بمحركات من طراز CFM، حيث تعتبر هذه الطائرة واحدة من أكثر الطائرات مبيعًا ذات الممر الواحد في العالم ومجهزة بأحدث التقنيات المبتكرة وتمثل الاختيار المثالي لمصر للطيران لتلبية الطلب المتزايد على خطوط الشركة خاصة في توفير تكاليف التشغيل، كما أنها تتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود بنسبة 20% لكل مقعد.