الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الشيخ خالد الجندي يكشف هي تفاصيل الرحلة والمسارعة للمغفرة؟

الخميس 02/مارس/2023 - 04:56 م
خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي في برنامج ليطمئن قلبي إن الله سبحانه وتعالى قال:"وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ"- الأية 133 من سورة آل عمران؛ ويقول أيضاً: " سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ" - الأية 21 من سورة الحديد، فقال هنا "سارعوا وسابقوا" بمعني المسارعة في الخيرات.. والهدف المسارعة في الطاعة.

 

الشيخ خالد الجندي يكشف هي تفاصيل الرحلة والمسارعة للمغفرة؟

 


وأضاف الرحلة من المسارعة للمغفرة فيها مسافة كبيرة؛ (1) عمل خير ( شخص يصلي) أو (قام بالتصدق)، (2) ربنا يتقبل هذه الصدقة، (3) هذا الشخص يتوفاه الله علي التوحيد والعقيدة السليمة، (4) يحشر يوم القيامة، (5) عند نصب الموازين يوضع هذا العمل في حسنات العبد فيستحق به الدخول إلى الجنة والنجاة من النار، (6) ينال المغفرة، ويدخل الي الجنة.

 

وتابع " وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ"؛ خد بالك من حلاوة التعبير هنا في كلمة جنة ليغريك بجمال ما عند الله، وخد بالك من تأخير جنة بعد مغفرة، لأن لكي تدخل الجنة عليك أن تنال مغفرة الله ورضاه.

 

واختتم قائلا خد بالك من سارعوا وسابقوا بس... ده فيه السرعة اللي أعلى وأعلى لما قال سبحانه وتعالي "فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ" (50) سورة الذاريات، "يبقي امشوا، وسارعوا، وسابقوا، وفروا، اربع سرعات للتوبة، "إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ"، ربنا اشتري إيه؟! المؤمنين.. طب والثمن؟! الجنة.