السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ختام البرنامج الرئاسي "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية بثقافة شرم الشيخ

الأربعاء 01/مارس/2023 - 08:04 م
مصر تايمز

اختتمت مساء اليوم فعاليات البرنامج الرئاسى  أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية بمدينة شرم الشيخ .

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، لتنمية المهارات الفنية والإبداعية ورعاية الموهوبين والمبدعين، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء بإدارة احمد فريج.

حيث استقبل قصر ثقافة شرم الشيخ  ختام افواج البرنامج الرئاسي اهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

بدء اليوم الختامي بتفقد معرض منتجات مركز الشباب والرياضة، عقب ذلك قدمت خلالها المحافظات المشاركة عروض فنية متنوعة استعرض خلالها ثقافة كل محافظة من المحافظات الحدودية "اسوان، شمال سيناء، مطروح، جنوب سيناء، البحر الاحمر، والوادي الجديد"، 

ويضم برنامج أهل مصر ١٨٠ شاب وفتاة، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضه، برئاسة محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره، ومتابعة احمد عبد العزيز وكيل المديرية وقد ساهم في التنظيم أعضاء نادي التطوع بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ.
    
وفي كلمة الدكتور احمد السهم مسئول برنامج أهل مصر أكد فيها على أن هذا البرامج يضم ثقافات المحافظات الحدودية المتنوعة، والهدف من العروض الفنية اكتشاف المواهب الشابة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأفكار الجديدة واعطائها الفرص لتقدم إبداعات جديدة على الساحة، وقدم الشكر لكل المحافظات التي شاركت وبشكل خاص قصر ثقافة شرم الشيخ.

تلاها كلمة الشاعرة أميمة إسماعيل مديرة قصر ثقافة شرم الشيخ أعربت فيها عن سعادتها، وقدمت الشكر لكل من ساهم في إنجاح تلك الفاعلية، واضافت ان الاهتمام بالمواهب الشبابية من أساسيات النهوض بأي مجتمع والدولة ككل..