السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض أهلا رمضان لمحاربة الغلاء بمدينة دهب

الأربعاء 01/مارس/2023 - 07:52 م
مصر تايمز

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاربعاء، بجولة تفقدية بمدينة دهب في إطار الجولات التفقدية افتتاح معارض اهلا رمضان بمدن المحافظة، والوقوف على استعدادات المحافظة وافتتاح عدة مشاريع خدمية وتنموية بمناسبة العيد القومي للمحافظة .

 وافتتح المحافظ خلال الجولة معرض "أهلا رمضان" بمدينة دهب، والذي  أقيم بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين، والغرفة التجارية، والوحدة المحلية لمدينة دهب، ومديرية الزراعة، و جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، يتضمن كافة أنواع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15% حتى 30%، منها "الأرز، المكرونة، السكر، الزيت، السمن، كافة أنواع الجبن، الدقيق، لحوم، دواجن، وخضروات وفاكهة، وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق.

ولفت فوده إلى أنه جرى توزيع أكثر من 30 طن من المواد الغذائية المختلفة بالمجان على المواطنين الأكثر احتياجا بكافة مدن المحافظة ، وجاري توزيع نحو 40 طن أخرى، إضافة إلى التوسع في إقامة معارض أهلا رمضان، ومنافذ البيع التابعة لمديريات التموين والزراعة، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة دعما للمواطنين من محدودي الدخل.

وشدد المحافظ على مواجهة جشع التجار بكل حزم، ومنعهم من استغلال المواطنين، من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، إضافة إلى التوسع في افتتاح المعارض والمنافذ الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتزويدها بكافة السلع الغذائية خاصة التي يوجد عليها إقبال، والالتزام بنسبة التخفيض المتفق عليها لكافة السلع الغذائية.

يشار  الي أن عدد المعارض الكبرى بمحافظة جنوب سيناء، يبلغ 17 معرضا ومنفذا، بواقع معرضين بمدينة الطور، ومعرض بمدينة شرم الشيخ، و14 منفذا بواقع 4 منافذ بمدينة دهب، و2 بمدينة رأس سدر، و2 بمدينة أبوزنيمة، و2 بمدينة أبورديس، و2 بمدينة نويبع، ومنفذ بسانت كاترين، ومنفذ آخر بمدينة طابا.

رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء حمد شعير السكرتير العام المساعد، و اللواء أحمد جميل رئيس مدينة دهب، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، وسامي عبد القادر وكيل وزارة التموين بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية ومشايخ وعواقل دهب.