الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد: بدء موسم توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة

الأربعاء 01/مارس/2023 - 01:51 م
مصر تايمز

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعا، مع ممثلي شركات بنجر السكر،  وذلك لمتابعة الإجراءات التنسيقية الخاصة بتيسير توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد،  بالتزامن مع بدء موسم توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة، جاء ذلك بحضور اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد ودكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة ببورسعيد.

وأعلن محافظ بورسعيد عن بدء موسم توريد محصول بنجر السكر ، مؤكدا أنه تم التنسيق بين كافة الجهات الأمنية والزراعية المختصة لاتخاذ كافة التيسيرات والتدابير اللازمة خلال توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة ، واستمع محافظ بورسعيد من مدير مديرية الزراعة حول ٱخر مستجدات العمل فيما يتعلق بالتواصل والتنسيق مع شركات و مصانع السكر لتسهيل نقل محصول البنجر من المزارعين لشركات السكر.

وأشار المحافظ إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بزيادة الرقعة الزراعية ، خاصة من المحاصيل الاستراتيجية، وتعمير سيناء، وتقديم كافة الدعم للمزارعين بما يحقق أهداف التعمير و التنمية الزراعية.

 وشدد محافظ بورسعيد على أن توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية  يعد أمن قومي،  نظرا للأحداث التي يشهدها العالم حاليا والتي أثرت على جميع الدول على كافة الأصعدة،  موجها بأهمية الوعي بمتطلبات المرحلة الراهنة و تضافر الجهود ودعم جهود الدولة .

ووجه اللواء عادل الغضبان،  بالتعاون والتنسيق التام بين الجهات الأمنية و التنفيذية و شركات ومصانع السكر والجهات المختصة  لتسهيل إجراءات توريد محصول البنجر وتذليل أي معوقات في هذا الشأن ،  مؤكدا على تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة خلال موسم توريد محصول البنجر.

جدير بالذكر أن المساحة المنزرعة بالمحافظة من محصول البنجر بلغت ٤٠ ألف فدان، وبلغت مساحة محصول البنجر بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد ١٠ ٱلاف فدان، ومتوسط إنتاج الفدان من ١٦ : ١٨ طن  .