الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أخرهم خالد النبوي.. تعرف على فنانين قدموا شخصية "الإمام الشافعي"

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 11:58 ص
خالد النبوي
خالد النبوي

قدمت عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية شخصية “الإمام الشافعي"، هو أحد أئمة الفتوى فى التاريخ الإسلامى، وصاحب المذهب الشافعى.

 

أخرهم خالد النبوي.. تعرف على فنانين قدمت شخصية "الإمام الشافعي" 

 

في البداية جسد الفنان الراحل إبراهيم يسري شخصية الإمام الشافعي في مسلسل "عصر الأئمة " وكان من أفضل الأعمال الدينية التى عرضت عام 1997، و تدور أحداث المسلسل حول حياة أئمة الإسلام الثلاثة هما: الإمام ابن حنبل، والإمام الشافعي،الإمام مالك.

 

يضم العمل عدد من الفنانين منهم: إبراهيم يسري، محمد رياض، عبد الله غيث، فايزة كمال، منال سلامة، صفاء الطوخي، مفيد عاشور، وأحمد فؤاد سليم، وعدد كبير من النجوم، العمل من تأليف بهاء الدين إبراهيم، وإخراج حسام الدين مصطفى.

 

وبعد ذلك قدم يعد  للنجم إيمان البحر درويش مسلسل "الإمام الشافعي" أحد أبرز الأعمال الدينية والتاريخية والذى عرض عام 2007، وتدور أحداث المسلسل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي الذي كان واحد من أبرز اﻷئمة الذين رسموا معالم الفقه اﻹسلامي وحياته بين مكة والعراق ومصر.

 

ويشارك في بطولته بجانب إيمان البحر درويش: منى عبد الغني، والفنانة فايزة كمال، محمد عبد الجواد، نبيل نور الدين، مفيد عاشور، و آخرين، ومن إخراج شيرين قاسم.

 

 

ويشارك الفنان خالد النبوي في رمضان القادم بـ مسلسل "رسالة الإمام"، حيث أعلنت شبكة تليفزيون الحياة عرضه خلال موسم رمضان.

 

 تدور أحداثه على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودًا.

 

مسلسل "رسالة الإمام"،  بطولة الفنان خالد النبوي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، أشرف عبد الغفور، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، فرح بسيسو، خالد أنور، تأليف مريم نعوم، إخراج الليث حجو.