السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية التركية تكشف تفاصيل زيارة سامح شكري بعد كارثة الزلزال

الإثنين 27/فبراير/2023 - 11:42 ص
مصر تايمز

قالت وزارة الخارجية التركية إن سامح شكري وزير الخارجية، سيزور الأراضي التركية اليوم الاثنين، لإظهار التضامن وتقديم التعازي المصرية بعد الزلزال في كهرمان مرعش.

 

الخارجية التركية تكشف تفاصيل زيارة سامح شكري بعد كارثة الزلزال

 

وأضافت الخارجية التركية في بيان لها، أنه من المتوقع أن يزور سامح شكري وزير الخارجية، أضنة وميناء مرسين، حيث ستصل سفينة مساعدات تابعة لمصر، كما سيعقد يعقد اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

 

وأعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الشعب السوري له مكانته الخاصة لدى الشعب المصري، مشيراً إلى أن الهدف الأول من زيارته إلى دمشق إنساني.

 

وتابع وزير الخارجية المصري خلال تصريح صحفي مع نظيره السوري فيصل المقداد من دمشق: "سعيد بزيارتي لسوريا وتشرفت بلقاء الرئيس بشار الأسد ونقلت له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكيد على التضامن مع سوريا والاستعداد لمواصلة دعمها بمواجهة آثار الزلزال".

 

من جانبه، قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن مصر كان لها دور كبير في مواجهة النتائج الكارثية للزلازل التي حدثت مؤخرا.

 

وتابع وزير الخارجية والمغتربين: "عندما يأتي وزير خارجية جمهورية مصر العربية إلى دمشق فهو يأتي إلى بيته وأهله وبلده ..كان لقيادة مصر وشعبها دوراً كبيراً في مواجهة النتائج الكارثية للزلزال"، موضحاً، "المساعدات التي وصلت من جمهورية مصر العربية لمتضرري الزلزال دليل على اللحمة بين الشعبين الشقيقين".