الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبدالعال: صن داونز فريق "مجرم" كوره ونفض الأهلي في الملعب

الأحد 26/فبراير/2023 - 09:12 ص
مصر تايمز

شن رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية السابق هجوماً عنيفاً على البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، وذلك بعد الهزيمة التي تعرض لها الزمالك أمام الترجي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب طرادس"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

رضا عبدالعال: صن داونز فريق "مجرم" كوره ونفض الأهلي في الملعب

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية،  "فيريرا بدأ المباراة أمام الترجي التونسي بتشكيل كارثي، فقد تعجبت من إبقاء سيد عبد الله نيمار وسيف فاروق جعفر، ويوسف أسامة نبيه وغيرهم على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى إصراره على بعض اللاعبين الذين لا يصلحون لارتداء الفانلة البيضاء، مثل عمر جابر وحمزة المثلوثي، ونبيل عماد دونجا".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "فيريرا فنياً فاضي وفوزه الموسم الماضي بالدوري بسبب سقوط الأهلي والحظ،نبيل عماد دونجا أكذوبة الموسم بالنسبة للزمالك وجماهيره، ولم يقدم المنتظر، ويمثل ثغرة كبيرة في وسط ملعب الزمالك ".

 

في ذات الصدد، شن رضا عبدالعال هجوماً عنيفاً على اتحاد الكرة، والجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة محمود جابر، بعد الخروج المهين من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاماً المقامة حالياً في مصر.؟

 

وقال رضا عبدالعال، "منتخب الشباب كارثة كبرى، وفضيحة بكل المقاييس، فالبطولة مقامة في مصر، والمنتخب قدم آداءً كارثيًا، ولم يسجل لاعبوه أي هدف في ثلاثة مباريات، كما تعادل أمام موزمبيق المتواضع فنياً في افتتاح مشواره بالبطولة".

 

وتابع رضا عبد العال، "اختيار محمود جابر لتدريب المنتخب مجاملة، لأنه لم يخض تجارب ناجحة في الدوري المصري الممتاز من الأساس، ويجب محاسبة المسؤول عن التعاقد مع الجهاز الفني، المجاملات سبب كوارث الكرة المصرية وعمرنا ما هناخد دوره رمضانية بالشكل ده".

 

كما علق رضا عبد العال على تعادل الأهلي (2-2) مع صن داونز الجنوب أفريقي، مساء أمس السبت بالجولة الثالثة في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

 

وقال عبد العال: "مارسيل كولر (مدرب الأهلي) يتحمل مسؤولية التعادل، خروج حسين الشحات وأحمد عبد القادر لم يكن له داعي، خصوصا أن الثنائي شكل خطورة كبيرة على مرمى صن داونز".

 

وأتم: "الأهلي لم يدخل في أجواء المباراة قبل ركلة الجزاء التي أهدرها محمد هاني، والأداء اختلف كثيرا بعدها وسيطر الفريق في الشوط الثاني،  صن داونز فريق (مجرم كورة) ونفض الأهلي في الملعب، ريال مدريد معملش أمام الأهلي اللي عمله فريق صن داونز، خلال الشوط الأول".

 

وواصل: "كولر هو السبب في عدم فوز الأهلي، لماذا قام بالدفع بـ طاهر محمد طاهر وكهربا؟، كان يجب عليه إجراء تبديلات لتأمين وغلق خط الوسط بعد تقدمه في النتيجة، وفريق صن داونز قوي ويستحق وصفه ببرازيل إفريقيا".