الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"رسالة الإمام" يرفع راية المسلسلات الدينية في دراما رمضان 2023

السبت 25/فبراير/2023 - 11:07 ص
خالد النبوي
خالد النبوي

تحظى الدراما المصرية بإعجاب الجماهير العربية في كل مكان، لذا تتسابق الفضائيات العربية على عرضها، حيث تتوفر فيها كل مقومات الجذب والتشويق، ويحرص صناعها دائما على تقديم محتوى فني متنوع.

 

"رسالة الإمام" يرفع راية المسلسلات الدينية في دراما رمضان 2023

 

ويشهد السباق الرمضاني هذا العام، مشاركة مسلسل ديني وحيد وهو مسلسل"رسالة الإمام"، والأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حول أسباب غياب هذا النوع المؤثر في الشهر الكريم.

 

مسلسل "رسالة الإمام"، تدور أحداثه على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودًا.

 

وتعرض شبكة تليفزيون الحياة في شهر رمضان المقبل مسلسل "رسالة الإمام" بطولة النجم خالد النبوى، واستقر صناعه على اسم "رسالة الإمام" ليصبح الاسم النهائى للعمل المقرر عرضه فى رمضان المقبل 2023، من إخراج ليث حجو، وذلك بعد أن كان اسمه "الإمام الشافعى"، من إنتاج ميديا هب، ويصور فريق العمل بكثافة حاليًا للانتهاء من التصوير خلال الفترة المقبلة، خاصة أن العمل يتضمن العديد من مواقع التصوير.

 

مسلسل "رسالة الإمام"، يتكون من 15 حلقة فقط وهو من بطولة الفنان خالد النبوي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، أشرف عبد الغفور، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، فرح بسيسو، خالد أنور، تأليف مريم نعوم، إخراج الليث حجو.