الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل مقتل "متغيب السمطا" على يد ابن عمه وآخرين ودفنه بمقابر سوهاج

السبت 25/فبراير/2023 - 01:10 ص
مصر تايمز


ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، القبض على 4 أشخاص بتهمة قتل "متغيب السمطا" بعد خطفه منذ 4 شهور من داخل قرية السمطا، مركز دشنا، شمالي محافظة قنا.


كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا مركز شرطة دشنا بورود بلاغ يوم 17 من شهر نوفمبر الماضي من مواطن بتغيب شقيقه "يوسف السباعي" في ظروف غامضة من داخل قرية السمطا التابعة لدائرة مركز دشنا، شمالي محافظة قنا.

وبدأت فريق البحث في تكثيف التحريات الأمنية لكشف غموض الواقعة وبعد 4 أشهر تم العثور على المتغيب جثة هامدة ومدفونة داخل مقابر مركز دار السلام في محافظة سوهاج، ويوجد بها شبهة جنائية.

وكشفت التحريات أن المتهم الرئيسي في الواقعة هو نجل عم المجني عليه "وائل .ز" بالاتفاق مع سيدة وابنتها لاستدراجه له على الطريق الصحراوي بعد إعطائه زجاجة عصير بها منوم وبعد أن غاب عن الوعي جاء المتهم وقام بقتله بطلق نارب ثم ذهب بالجثة بالاشتراك مع المتهم الرابع إلى مدافن نجع العرب بمركز دار السلام في محافظة سوهاج ودفنه بداخلها دون تكفينه أو تغسيله.

تم ضبط المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات والتي أمرت رجال المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.