السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بحوزتهم 2 مليون جنيه.. سقوط 3 أشخاص للإتجار في العملات الأجنبية

الجمعة 24/فبراير/2023 - 12:18 م
المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص بالقاهرة، لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وبحوزتهم قرابة 2 مليون جنيه.


وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام شخصين بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد بنظام المقاصة والاستفادة من العمولة وفارق سعر الصرف.

كما جمع المتهمان مدخرات المصريين بالخارج من العملات الأجنبية، وحجبا دخولها البلاد وتسليم ما يعادل تلك العملات بالعملة الوطنية لذويهم والمقيمين داخل البلاد، مما يضر بالاقتصاد القومي للبلاد، متخذان من دائرة قسم شرطة عابدين مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبصحبتهما أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة قسم شرطة عابدين مُستقلين سيارة، وعُثر بحوزتهما على مبلغ مالي 1،900،000 مليون جنيه.

بمواجهتهم اعترفوا بمزاولتهم نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد وتحويل العملات المالية خارج البلاد بطرق غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وجاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.