الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الدراما الصعيدية تستحوذ جزء كبير من السباق الرمضاني 2023

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 06:17 م
رمضان ٢٠٢٣
رمضان ٢٠٢٣

تشهد مسلسلات رمضان منافسة قوية بين الفنانين، تستحوذ  الدراما الصعيدية جزء كبير من هذا المسلسلات.

 

الدراما الصعيدية تستحوذ جزء كبير من السباق الرمضاني 2023

 

تجمع الدراما الصعيدية في موسم مسلسلات رمضان 2023 خلال 7 أعمال "ضرب نار، ستهم، وحضرة العمدة، تحت الوصاية، عملة نادرة، جعفر العمدة، الكبير أوي".
 

مسلسل ستهم

وتتضمن أحداث المسلسل، سيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن بهية من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

 

يشار إلي أن مسلسل "ستهم" بطولة روجينا، والشيخ ياسين التهامي، و جهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، و أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين.
 

مسلسل جعفر العمدة

يشارك الفنان محمد رمضان في موسم رمضان لمسلسل "جعفر العمدة" التي تدور أحداثه إطار اجتماعي تشويقي، في حي السيدة زينب، حول شخصية عمدة يتزوج أكثر من مرة.
 

ويجسد محمد رمضان، شخصية جعفر العمدة، المتزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عامًا، ويتابع رحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة.

 

ويشارك في مسلسل جعفر العمدة مع محمد رمضان، العديد من الفنانين، وهم زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، دعاء حكم، بيومي فؤاد، أحمد فهيم، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، سلوى عثمان، أحمد داش، أحمد عبد الله، جوري بكر، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة سعدي جوهر.
 

مسلسل عملة نادرة

ولأول مرة تخوض الفنانة نيللي كريم الدراما الصعيدية من خلال مسلسل عملة نادرة، وهي سيدة صعيدية تبحث عن ورثها وتدخل في أزمات ومشاكل.
 

تدور الأحداث حول نادرة السيدة الصعيدية، والتي تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربًا من أجل الحصول على حقوقها.

 

مسلسل "عملة نادرة"، بطولة الفنانة نيللي كريم، كمال أبو ريه، جمال سليمان، أحمد عيد، ندى موسى، مريم الخشت، فريدة سيف النصر، محمد لطفي، علي الطيب، جومانا مراد، إيمي إسلام، محمد فهيم، رمزي العدل، أحمد فهيم، هشام عاشور، تأليف مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل.
 

مسلسل ضرب نار

يقدم الفنان أحمد العوضي والفنانة ياسمين عبد العزيز مسلسل ضرب نار ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، وتدور أحداث ضمن طابع صعيدي شعبي.

 

ويجسد أحمد العوضي دور رجل صعيدي يسمى "جابر الكوماندا".

 

يعد المسلسل  "ضرب نار" من بطولة كل من ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وبدرية طلبه وايمان السيد ومن تاليف ناصر عبد الرحمن ومن إخراج مصطفي فكري .
 

مسلسل تحت الوصاية

وتشارك منى زكي، في رمضان 2023، بمسلسل "تحت الوصاية" وهو مكون من 15 حلقة لعرضهم في النصف الأول من السباق الرمضاني.

 

وتجسد شخصية صعيدية ضمن الأحداث فهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل عمره 9 سنوات، فاقدة الثقة في نفسها مكتفية برعاية بيتها وطفليها، فبعد وفاة زوجها تجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري تمر بعثرات وتحديات.

 

المسلسل من بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.
 

مسلسل حضرة العمدة

تخوض به الفنانة روبي سباق رمضان 2023، وتظهر خلال الأحداث تجسد روبى، بشخصية فتاة صعيدية"صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية العديد من المواقف والتحديات فى إطار اجتماعى مشوق.
 

مسلسل "حضرة العمدة"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول امرأة شابة تتولى مهام العمودية في قريتها، وتتصاعد الأحداث في إطار من المفاجآت غير المتوقعة، وانطلق تصوير المسلسل الأيام الماضية على طريق الإسكندرية الصحراوي.

 

مسلسل "حضرة العمدة" بطولة الفنانة روبى، أحمد رزق، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب،  لطفى لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، محمود حافظ، إيهاب فهمي، كريم عبدالخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة، حسام داغر، صولا عمر، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

 

الكبير أوي 7

يقدم أحمد مكي مسلسله الشهير " الكبير أوي الجزء 7" وهو يعد من أشهر المسلسلات الصعيدية الكوميدية، حيث يقدم الفنان أحمد مكي الجزء السابع من العمل مع الفنانة رحمة أحمد ويظهر بـ 3 شخصيات "الكبير، جوني، حزلقوم".