الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

العمال المصريين المختطفين في ليبيا بعد عودتهم:"احنا النهاردة اتولدنا من جديد" (فيديو)

الإثنين 20/فبراير/2023 - 03:54 م
مصر تايمز

نجحت وزارة الخارجية المصرية، في تحرير الستة المختطفين في دولة ليبيا، بعد محاولتهم الدخول إليها بطريق غير شرعي، وطلب العصابة 15 ألف دينار فدية مقابل حرية كل شخص، وتقدم ذويهم ببلاغ بما حدث.

 

وكانت البداية عندما تلقي "هاني" شقيق أحد المختطفين، اتصال يفيد باختطاف شقيقه وانجال عمومته، وطلب فدية 15 ألف دينار مقابل تحرير كل شخص منهم، وقال في تصريحات خاصة لمصر تايمز، أن ال6 أشخاص أبناء عمومة، ذهبوا إلى ليبيا عن طريق شاب في بني سويف يدعى "محمد شعبان"، حصل منهم على 5 آلاف جنيه مقدمًا وجواز سفر، ووفر لهم سيارة تقلهم حتي ليبيا، بمجرد مرورهم من على الكمائن في ليبيا، اوقفهم حرس الحدود واتهمتهم بالهجرة الغير شرعية.

وأضاف هاني قائلًا "قالولهم ادفعوا 1000 دينار كل واحد، وهما مش معاهم فلوس و احتجزوهم لكن السواق عشان ليبي متحجزش، والسائق حاول يخرجهم قالوله اترحلوا بسبب الهجرة الغير شرعية، و اتصل بيا قالي اللي حصل، الكلام دا يوم السبت 3 فبراير، وبالليل اتصل بيا واحد قالي اخوك هيكلمك ابعتلي حساب الفيس بوك".

والتقي “مصر تايمز”، مع المختطفين بعد عودتهم، وقال "شنودة حبيب" "العصابة كانت تقول كلام مرعب العيشة غير آدمية، احنا سافرنا بطريقة شرعية عكس ما اتقال، وبقول للناس تروح للمكان الأمن ومفيش فيه خطر وابعدوا عن الناحية الغربية".

وأضاف نجل عمه بعد تحريره، "احنا النهاردة اتولدنا من جديد كل الشكر للدولة اللي رجعتنا تاني، شعور لا يقدر انك تكون وسط اهلك والناس كلها فرحانة، تحيا مصر".

واستقبل أهالي قرية الحرجة قبلي، بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، المذكورين بالطبل البلدي والمزمار والرقص بالعصا، بعدما نجحت الخارجية المصرية في تحريرهم، وعودتهم إلى أرض الوطن صباح اليوم، في جو يسوده المحبة والألفة والسلام.