الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محطات بحياة "ملكة الغناء" أمال ماهر في عيد ميلادها

الأحد 19/فبراير/2023 - 12:27 م
أمال ماهر
أمال ماهر

استحقت لقب "ملكة الغناء"، حيث تمتلك صوتا إستثنائيا، يلتفت إليه كل ما يسمعه، والذي اكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، وهي الفنانة أمال ماهر.

 

محطات بحياة "ملكة الغناء" أمال ماهر في عيد ميلادها

 

وتعد أمال ماهر من مواليد 19 فبراير 1985، التي تركت الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها الأستاذ صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم.

 

 

أطلقت ألبومها الأول اسألني أنا عام 2006 ولكن انطلاقتها الحقيقية لعالم النجومية كانت عام 2011 مع إصدار ألبومها الثاني أعرف منين والذي لاقى نجاحا مذهلاً وضعها في صفوف النجوم الكبار في العالم العربي.

 

 أعلنت أمال ماهر اعتزالها عن الفن في يونيو 2021، مشيرة إلى أن سبب إبتعادها الفن هو إنفصالها عن حبيبها قائلة: “جمهوري الحبيب أحب أن اشكركم لوقوفكم بجانبي وأحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط لقد مريت بظروف نفسيه سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة”.

 

وتابعت:" وكانت قريبة إلي قلبي وأيضا ظروف فسخ خطبتي مما أثر علي حالتي النفسية، ودفعني لأتخاذ قرار الاعتزال، لذلك احببت أن اوضح حقيقة موقفي وأشكركم من كل قلبي".

 

 

ولكن عادت أمال ماهر للجمهور بعد فترة غياب، وأحيت في شهر أغسطس الماضي حفلا غنائيا ضخما في مدينة العلمين الجديدة، و شهد الحفل إحتفال ضخم بعودتها مرة أخرة للغناء، ووعدت الجمهور ألا تغيب عنهم مرة أخرى، ومع كل صورة تطرحها يسألها الجمهور عن جديدها الفني.

 

ويعد ألبوم "أصل الإحساس" هو آخر أعمال الفنانة آمال ماهر وضم 16  أغنية وهى "أصل الإحساس"، "وفيها إيه"، "مش هنساه"، "ما خلاص"، "لو رسمته"، "حكاية تعيش"، "حبيبي هانت"،  "غاب"، "الطير الوحيد"، "عايشين"، "قلبك كبير – مالها"، "أجمل حب"، "قالوا بالكتير"، "ياما عز عليا"، "اديني فرصة"، “بداية بدايتك”.