الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قافلة طبية مجانية بواحة سيوة لنادي روتاري الإسكندرية 20 فبراير

الأحد 19/فبراير/2023 - 11:59 ص
مصر تايمز

 

اجتمع محمد بكر يوسف رئيس مجلس ومدينة سيوة، لتنظيم أعمال قافلة الدكتور محمد عبدالجواد السنوية التاسعة عشرة موفدة من نادي روتاري الإسكندرية، بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية لواحة سيوة في الفترة من 20 حتى 24 فبراير 2023.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة الاستعدادات، والتجهيزات اللازمة للقافلة وطريقة الاستقبال وتنظيم وتوزيع الأدوار لتفادي عملية التكدس أمام عيادات الاستقبال.

وأكد رئيس مدينة سيوة على  جاهزية واستعداد المستشفى لاستقبال القافلة (العيادات وأجهزة الأشعة - الصيدلية - جاهزية غرف العمليات - جاهزية المعامل)، وذلك طوال فترة تواجد القافلة لخدمة المواطنين بسيوة.

وأوضح رئيس مدينة سيوة أنه تم التنسيق مع فريق عمل المستشفى والمتطوعين للعمل والتعاون مع القافلة والمرضى، حيث تضم القافلة  تخصصات  الباطنة، فحص طبي،  العظام، الجلدية، الأطفال، أنف وأذن، الجراحة العامة، نساء وتوليد، الرمد، المخ والأعصاب، جراحة أطفال، كشف نظارات، بالإضافة إلى الخدمة الاجتماعية.

وأضاف أنه سيتم  إجراء العمليات الجراحية وصرف الأدوية بالمجان، مؤكدًا على ضرورة  التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، جاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة للأعمال بنطاق مدن ومراكز محافظة مطروح.