السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أهالي مساكن هيئة السكة الحديد بالمنشأة يستغيثون: بندفع فلوس وبنسدد الفواتير وهيقطعوا علينا المياه (فيديو)

الخميس 16/فبراير/2023 - 04:46 م
مصر تايمز

استغاث أهالي مساكن هيئة السكة الحديد، بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، من قيام مهندسي الهيئة، بمحاولة قطع المياه عنهم، ومطالبتهم بتحمل نفقة عداد المياه، إلا أنه لم يتم ذلك؛ بسبب تصدي الأهالي لهم.

وأجرى "مصر تايمز" بثًا مباشرًا مع الأهالي بالمساكن، واستمع لشكواهم، وقالوا إنهم فوجئوا بقيام مهندس من هيئة السكة الحديد، ومعه 2 من العمال، يحاولون قطع المياه عنهم، مطالبين إياهم بتركيب عداد مياه، خاص بكل أسرة على حدة، ورغم سعي الأهالي في الانتهاء من إجراءات العداد، إلا أن المهندس مصمم على قطع المياه عنهم".

وقالت سيدة من أهالي المساكن: "احنا عاوزين مهلة لتركيب العداد، امبارح فوجئنا بقيام المهندس بمحاولة قطع المياه عننا، وقفنا ضده ومقطعهاش ولكن توعد بالعودة، وبندفع فاتورة المياه، ورغم ذلك وافقنا على العداد ولكن هما مصرين على قطعها، احنا عندنا ورق بالتقدم بكل ذلك إلى مجلس المدينة والجهات المعنية، أرجو التدخل لحماية عشر الأسر من التشرد".

وأضاف أحد السكان والعائل لـ8 أطفال، أنه غير قادر على تحمل نفقة جلب مياه إلى أبناءه من خارج السكن، أو الحصول عليها من الأهالي، وقال: "عندي 8 أطفال ازاي هيدخلوا حمام او يشربوا ولا يأكلوا، قطع المياه إجراء غير آدمي بالمرة، واتمني من المسئولين التدخل لحل المشكلة وجعلهم ينتظرون فترة لحين الانتهاء من الإجراءات، خاصة أن عدد كبير مننا مغترب، هيروح يجيب مياه من اسيوط محل بلادنا؟".

واختتم آخر، حديثه لـ مصر تايمز، بتوجيه استغاثة عاجلة إلى وزير النقل والمواصلات، بالتدخل ومنع ما يحدث، خاصة أنه سيعرض عشرات الأسر إلى التشرد، ويمثل حرمان الأطفال من الشرب وهو أبسط حقوقهم، داعيًا إياه إلى النظر لهم بعين الرأفة والرحمة، قائلا: “احنا كل شهر يتم استقطاع مبلغ مالي من المرتب للمياه، حتى من وصل إلى سن المعاش بيقوم بدفع مبلغ مالي عن ذلك، فبأي حق الآن يتم قطع المياه عننا”.