السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا يحتاج مانشستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 08:27 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلاً على نظيره أرسنال، اليوم الأربعاء ، علي ملعب "الإمارات"، في الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ12 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

آرسنال ضد مانشستر سيتي

 

ويسعى المان سيتي "الوصيف" برصيد 48 نقطة للثأر من نظيره أرسنال "المتصدر" برصيد 51 نقطة وبفارق 3 نقاط عن السيتي، وفي حالة فوز السيتي ينتزع المركز الأول بفارق الأهداف، علمًا بأن كتيبة الجانرز لها مباراة مؤجلة.

 

ولن تقضي الخسارة أمام مانشستر سيتي على آمال أرسنال في الفوز باللقب، إذ ما زال أمامه 16 جولة، إضافة إلى خوضه مباراة أقل عن منافسه، لكن الفوز سيمنح رجال أرتيتا جرعة ثقة إضافية قبل خوضهم 7 مباريات تواليًا بمواجهة فرق غير مصنفة ضمن المراكز الستة الأولى في الدوري.

 

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي جيدًا أن فوزه سيجعله ينتزع الصدارة من أرسنال بفارق الأهداف للمرة الأولى منذ 5 نوفمبر الماضي، ما سيعزز ثقته بنفسه.

 

تاريخ مواجهات الفريقين

 

التقي آرسنال ومانشستر سيتي في (132) مباراة من قبل، حيث حقق الجانرز الفوز في (63) مباراة، و تعادل في (33) مقابل 36 فوزاً لصالح السيتزنز.

 

ونجح لاعبو آرسنال في تسجيل 202 هدفاً في شباك مانشستر سيتي، بينما نجح مان سيتي في تسجيل 149 هدفاً.

 

جدول ترتيب الفريقين 

 

ويتصدر نادي آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 2 وتسجيل 46 هدفاً وتلقي 18.

 

بينما تواجد مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 56 هدفاً وتلقي 22.