الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

6 أعمال كوميدية تزين دراما رمضان 2023.. عودة اللمبي ودنيا سمير غانم

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 10:44 ص
رمضان 2023
رمضان 2023

ينتظر الجمهور الأعمال الكوميدية التي تعرض خلال شهر رمضان، وتستحوذ هذة الأعمال جزء كبير من الخريطة المسلسلات الرمضانية، وتحقق هذة النوعية من الأعمال عدد مشاهدات عالية، لأنها تتماشى مع متطلبات الجمهوروفي هذا التقرير نستعرض لكم الأعمال الكوميدية التي تشارك في رمضان القادم.

 

رمضان 2023..المسلسلات الكوميديا تغطي جزء كبير من الخريطة الرمضانية 

 

مسلسل الكبير الجزء السابع

يشارك في رمضان 2023 من خلال مسلسل "الكبير أوي 7" والذي أعلن صناع العمل في نهاية الجزء 6 بوجود جزء جديد.

 

ويشارك في المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم  أحمد مكي وبيومي فؤاد ورحمة أحمد ومحمد سلام وهشام إسماعيل وسما إبراهيم وحاتم صلاح ومصطفى غريب، كما يشاهد هذا الموسم ظهور شخصيات جديدة للعمل، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج أحمد الجندي.

 

مسلسل حمد لله على السلامة 

تشارك الفنانة يسرا للمرة الثانية في السباق الرمضاني بعمل كوميدي مسلسل" حمد لله على السلامة " وتدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي كوميدي بمنطقة اللسان ونهر النيل برأس البر، حيث يتناول عدد من القضايا الاجتماعية داخل المجتمع المصري ومانتج عنها من تغيرات.

 

يشارك في بطولة المسلسل نخبة من الفنانين أبرزهم: يسرا، شيماء سيف، مايان السيد، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، عنبة، تأليف محمد ذو الفقار وإخراج: عمرو صلاح.

 

مسلسل الصفارة

 

يخوض الفنان أحمد أمين أول بطولة مطلقة له في التليفزيون بمسلسل "الصفارة" المقرر عرضه في رمضان المقبل، الذي يتكون من 15 حلقة.

 

وتدور أحداثه في إطار من التشويق والكوميديا، واسندت الشركة المنتجة اخراج المسلسل للمخرج علاء إسماعيل الذى تعد تجربته الأولى في الدراما التليفزيونية، حيث أن إسماعيل عمل مخرجًا لبرنامج "البلاتوه" في أجزائه، بالإضافة على إخراجه لمسرحية أمين وشركاه التي قدمها عام 2019.

 

وتعاقدت شركة أروما استديوز المنتجة للعمل مع العديد من النجوم الشباب من بينهم طه دسوقى وآية سماحة وحاتم صلاح، للمشاركة في بطولة العمل، المقرر أن يخرجه علاء اسماعيل، على أن يتم الإعلان عن باقى أسماء الممثلين المشاركين خلال الفترة المقبلة.

 

مسلسل كشف مستعجل

 

تطرح منصة watch it الرقمية، مسلسل كشف مستعجل التي تخوض به تجربة تقديم مسلسل على المنصة حصرياً في شهر رمضان المقبل 2023 لأول مرة.

 

مسلسل "كشف مستعجل"، يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويجسد مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن، دور أطباء نفسيين يمران بالعديد من الأزمات والمواقف الكوميدية.

 

مسلسل "كشف مستعجل" بطولة الفنان مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن "توتا"، هنادي مهنى، ليلى عز العرب، محمد لطفي، إلهام وجدى، إيمي طلعت زكريا، تأليف إيهاب بليبل، إخراج شادي الرملي.

 

مسلسل صراع الفصول

 

تعود الفنانة دنيا سمير غانم إلى السباق الرمضاني مرة أخرى بعد غياب 3 سنوات عن رمضان، وذلك من خلال مسلسل "صراع الفصول"، والعمل من إخراج إسلام خيرى، وإنتاج أحمد السبكى، ويعتبر أول تعاون بين هالة فاخر ودنيا سمير غانم ومن المتوقع نجاحهما سويا.

 

وتدور أحداث مسلسل صراع الفصول في إطار من الكوميديا والتشويق، وهو العمل الذى يجمع هالة ودنيا لأول مرة في الدراما التليفزيونية، ومن المقرر أن تقدم هالة فاخر شخصية كوميدية، ويشارك في العمل كل من خالد الصاوى، سلوى خطاب، مايان السيد، محمد سلام، وعدد كبير من الفنانين.

 

 مسلسل الحاج إكس لانس

 

يعيد الفنان محمد سعد للدراما الرمضانية، بعد غياب دام 8 سنوات، بـ مسلسل “الحاج إكس لانس”، ومن المفترض أن يكون العمل كوميدي لمشاركة نجم الكوميديا محمد سعد، يعد مسلسل فيفا أطاطا آخر عمل تلفزيوني شارك به، وهو من بطولة الفنان الراحل سامي العدل، إيمي سمير غانم، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

ويعد العمل من بطولة محمد سعد، ويشارك فيه باقة من الفنانين أبرزهم: جيهان خليل، ويزو، شيرين، إبرام سمير، غنوة محمود، حسن عبد الفتاح، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي.