الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

موفد نقابة المهندسين السوريين بالقاهرة: أشكر قيادة وشعب مصر على دعمنا في أزمة الزلزال

الإثنين 13/فبراير/2023 - 11:07 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

تحدث المهندس طارق المصري موفد نقابة المهندسين السوريين بالقاهرة، عن تفاصيل توقيع النقابة مذكرة تعاون مع نظيرتها السورية لتشكيل لجنة فنية للتدخل السريع في المباني المتضررة جراء الزلزال. 


ووجه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة CBC، رسالة شكر لشعب مصر العظيم وقيادتها السياسية، ونقابة المهندسين، وعلى رأسها المهندس طارق النبراوي، لما كان له من دور كبير في التعاون بين النقابتين، وبخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها سوريا. 


وأضاف: «جرى توقيع البروتوكول بين النقابتين، وكان من ضمن بنوده، وضع برامج تدريب مشتركة في مختلف المجالات الهندسية، وبلما إن الزلزال سبّب أضرارا كبيرة في سوريا، كان لا بد من التدخل سريعا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من القيم التراثية، وبخاصة في مدينة حلب». 


وأكد، أن المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين متحمس للمقترحات التي قدمتها نقابة المهندسين السورية فيما يخص موضوع تشكيل لجان هندسية من نقابة المهندسين المصريين، وذلك في مختلف التخصصات منها ما مختص بتدعيم المباني التي تسبب الزلزال في تضررها، واللجنة الثانية مختصة بتدعيم المباني التراثية والمعالم المميزة، وبخاصة في مدينة حلب القديمة. 


وأشار، إلى أنه سيجرى تشكيل اللجان خلال 3 أيام وستزور سوريا، وتحديدا مدينة حلب، لحصر الأضرار ووضع أولويات للتدخل، هناك مبانٍ آيلة للسقوط، وأخرى جرى تدميرها، وسيتم إجراء الزيارات الميدانية، حتى تقدم اللجان نصائح واستشارات للمواطنين للحفاظ على السلامة والأمن.