السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد العربي يعلن تفاصيل البطولة العربية للأندية 2023

الإثنين 13/فبراير/2023 - 08:37 م
الاتحاد العربي لكرة
الاتحاد العربي لكرة القدم

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن تفاصيل النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية لموسم 2023، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

 

وأوضح الاتحاد العربي أن البطولة ستقام في مدن أبها والباحة والطائف بـ السعودية، بمشاركة 37 ناديًا، في الصيف المقبل، مع تغيير اسمها إلى (كأس الملك سلمان).

 

وتبلغ جوائز البطولة أكثر من 10 ملايين دولار، حسب ما أكد البيان الرسمي.

 

 

وجاء بيان الاتحاد العربي لكرة القدم كالتالي:

 

أعلن مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم عن إطلاق مسمى "كأس الملك سلمان" على بطولة الأندية العربية ضمن مسابقات الاتحاد العربي لموسم 2023، والتي ستقام بنظام تصفيات تمهيدية ومن ثم نهائيات تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

 

وقال رجاء الله السلمى فى تصريحاته للموقع الرسمى للاتحاد العربى لكرة القدم: "آلية المشاركة في البطولة تم تعميمها على جميع الاتحادات العربية الأعضاء لتسمية ممثليها".

وأضاف الأمين العام للاتحاد العربى: "منافسات البطولة سيشارك فيها 37 ناديًا، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومن ثم التصفيات النهائية التي ستقام في المملكة العربية السعودية الصيف المقبل".

وواصل السلمى تصريحاته قائلا: "سيتم لاحقًا الإعلان عن مواعيد التصفيات ومواعيد النهائيات بالتنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء ومع الاتحاد السعودي لكرة القدم المستضيف لنهائيات البطولة".