الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السفير الفلسطيني بالقاهرة: الرئيس السيسي وضع النقاط على الحروف في كلمته بمؤتمر القدس

الأحد 12/فبراير/2023 - 10:30 م
 السفير دياب اللوح
السفير دياب اللوح

قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن القادة جميعها في مؤتمر القدس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أكدوا على ضرورة تجسيد رؤية حل الدولتين، وهو إقامة دولة فلسطين ذات السيادة الكاملة المتصلة القادرة على الحياة بخطوط عام 67، وعاصمتها القدس الشرقية مع دولة إسرائيل السلطة القائمة على الاحتلال ودول وشعوب المنطقة والعالم.

 

وأضاف "اللوح"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذا هو مفتاح الأمن والاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة.

 

وأشار إلى أن كل مواطن فلسطيني تلقى واستمع لكلمة الرئيس السيسي باهتمام وتقدير كبير، لأنه وضع النقاط على الحروف، ومصر تلعب دوراً عربياً وإقليمياً ودولياً مهماً في هذه المرحلة، ونقدر ونثمن عاليا مواقف مصر والرئيس السيسي وكل التحركات المصرية الداعمة للتحرك الفلسطيني السياسي والدبلوماسي والقانوني، ونحن على تشاور دائم مع مصر.

 

وأوضح أن هناك محورا مصرياً أردنياً فلسطينياً مشتركاً يتم من خلاله التشاور والتنسيق في كل المسارات والمجالات، وهذا المحور منفتح على نفسه وعلى العمق العربي والإقليمي والدولي من أجل إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته.