الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق الشوط الثاني من مباراة بيراميدز والجيش الملكي

الأحد 12/فبراير/2023 - 10:08 م
بيراميدز والجيش الملكي
بيراميدز والجيش الملكي

انطلق الشوط الثاني من مباراة بيراميدز والجيش الملكي، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب "الدفاع الجوي" في إطار دور مجموعات كأس الكونفدرالية.

 

انتهي الشوط الأول من مباراة بيراميدز بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة المقامة حاليًا على ملعب "الدفاع الجوي" في إطار دور مجموعات كأس الكونفدرالية.

 

ويحل الجيش الملكي ضيفًا على بيراميدز في إطار أولى جولات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية.

 

أحرز مصطفي فتحي الهدف الأول لبيراميدز بالدقيقة الأولي من عمر المباراة، ونجح ديني بورجس في تسجيل هدف التعادل للجيش الملكي في شباك بيراميدز بالدقيقة (26).

 

وجاء تشكيل بيراميدز لمواجهة الجيش الملكي كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - محمد حمدي - أحمد توفيق

خط الوسط: بلاتي توريه - عبد الله السعيد - رمضان صبحي - إسلام عيسى - مصطفى فتحي.

خط الهجوم: فخري لاكاي.

 

 

وجاء تشكيل الجيش الملكي بقيادة  فرناندو دا كروز كالتالي:

 

- حراسة المرمى: محمد باعيو.

- خط الدفاع: إيمانويل إيمانيشيموي، حاتم الصوابي، محمد مفيد، إديلسون.

- خط الوسط: العربي ناجي، عبد الفتاح حدراف، محمد ربيع حريمات.

- خط الهجوم: حمزة أغمان، مصطفى سهد، رضا سليم.

 

بيراميدز يسعى لكسر عقدة أندية المغرب أمام الجيش الملكي
 

بيراميدز لعب أول مواجهة ضد الفرق المغربية في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسخة 2020 أمام نهضة بركان وتلقى الهزيمة بنتيجة (0-1) ليخسر فرصة التتويج باللقب.


 

وواجه بيراميدز منافسه الرجاء البيضاوي في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسخة 2021 وخسر بنتيجة (0-2) في المغرب، ثم تلقى هزيمة قاسية على ملعبه بنتيجة (0-3).


 

 

وتجدد اللقاء بين بيراميدز والرجاء في دور الأربعة لنفس النسخة وتعادلا بدون أهداف في لقائي الذهاب والإياب ولكن الرجاء فاز بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) وتأهل للنهائي.


 

وتعد تلك هي المشاركة الثالثة في الكونفدرالية الإفريقية على التوالي لبيراميدز في تاريخ مشاركاته، حيث شارك لأول مرة بالبطولة عام 2020.


 

واستطاع بيراميدز في أول مشاركة له في تحقيق إنجاز عند وصوله للدور النهائي للبطولة في إنجاز لم يحققه سوى3 فرق مصرية، وهو بلوغ الأدوار النهائية في أول المشاركات الإفريقية، إلا أنه لم ينجح في حصد لقب البطولة، نتيجة خسارته اللقاء أمام نهضة بركان المغربي بهدف مقابل لا شيء، على ملعب محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط، لينتهي حلم بيراميدز في تحقيق لقبه القاري.