السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: كلمة الرئيس السيسي في قمة دعم القدس "جابت من الآخر"

الأحد 12/فبراير/2023 - 09:15 م
 السيسي
السيسي

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن ليست فقط داعم للقضية الفلسطينية، ولكن مصر ترى أن هذه القضية تخصها أيضًا ولا تخص فقط أبناء الشعب الفلسطيني.


وأضاف، في تصريحات تليفزيونية، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولا يتغير، مشيرا إلى أن قمة دعم القدس انطلقت من مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله ملك الأردن، والرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن.


ولفت إلى أن مصر وجهت من خلال القمة رسالة واضحة مفادها "مرفوض تتغير الملامح الأساسية للقدس"، منوها أن إسرائيل لاتزال مستمرة في عنادها، ولابد أن تتوقف ممارسات تغيير ملامح القدس، ومسلسل الانتهاكات.


وأكد محمد الباز، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة دعم القدس لا تعبر فقط عن موقف مصر ولكنها تعبر أيضًا عن كل عربي وإنسان يرى أن ما يحدث في فسلطين ظلم ويجب أن يتوقف.
 

وأشار إلى أن مصر تتعامل مع إسرائيل بالقانون الدولي، لأن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية ترفضه مصر انطلاقا من تمسكها بالقانون والإجراءات الدولية، منوها أن القاهرة ترى أن هناك مشكلة مزمنة ولابد من حلها بإعمار فلسطين وتوفير حياة آدمية لأبنائه.


وتابع: "كلمة الرئيس السيسي في قمة دعم القدس جابت من الآخر، لأن مش هنتكلم مع إسرائيل فقط ونقول لها أن ما تفعله لا يصح، لأن إسرائيل هي دولة احتلال وجيشها معتدي وينتهك كل حقوق الإنسان".
 

وأردف: "لازم الحكومة الإسرائيلية تبص لنفسها في المرآة وتعرف لماذا يكرهها الشعوب العربية رغم إقامة اتفاقيات سلام مع عدد من الدول العربية".