السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى يُدرب عدد من طلاب جامعة كفر الشيخ على طرق الوقاية من الإدمان

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:11 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم صندوق مُكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، دورة تدريبية لعدد من طلاب الجامعة، بكلية التربية الرياضية، للتدريب على طرق الوقاية من الإدمان، تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات".

وتهدف الدورة، إلى زيادة قُدرات الطلاب المعرفية والمهارية فى مجال خفض الطلب على المُخدرات، حيث يتم إعداد مجموعة من القيادات الشبابية الذين تم اختيارهم بعد اجتيازهم المُقابلات الشخصية من قبل الصندوق للانضمام إلى فريق عمل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

ويُشارك الطلاب ووحدة مُتطوعى الصندوق بمحافظة كفر الشيخ فى تنفيذ مُبادرات ميدانية للتواصل المُباشر مع الجمهور، وتعريفهم بصندوق مُكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وخدماته الوقائية والعلاجية، والرد على الاستفسارات التى تدور عن طبيعة مرض "الإدمان"، وإمكانية العلاج من خلال الخط الساخن 16023.

وكان عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعى - مدير صندوق مُكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، قد أكد فى تصريحات له فى وقت سابق، أنه يتم تدريب القيادات الطلابية على المحتوى المعرفى لقضية الإدمان، وتعاطى المخدرات، وأنواعها، وتأثيراتها، وكذلك الأفكار، والمُعتقدات الخاطئة، ومُسببات الإدمان، والوقوع فيها، وكيفية الوقاية منها، وذلك من خلال اختيار أفضل الكوادر لتكوين وحدات تطوعية بجميع المحافظات.

وأوضح "عثمان"، أنه يتم تأهيل هؤلاء الشباب لتمثيل الصندوق فى المُلتقيات الشبابية، واللقاءات الكشفية، والجوالة، وكافة فاعليات وأنشطة الصندوق، كما يتم تدريب الشباب على كيفية إدارة العمل التطوعى، وأيضاً كيفية إعداد برامج توعوية عن مُكافحة تعاطى المخدرات، وتنفيذها، بهدف إعداد جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤلية، واتخاذ القرارات الصحيحة فى مُكافحة المُخدرات فى ضوء رؤية مصر 2030.